رئيس سك العملة: طرحنا 90 مليون جنيه «فكة» فى العيد

كتب: على طه

أكد رئيس مصلحة الخزانة العامة وسك العملة في مصر، حسام خضر، أنه تم طرح حصة إضافية من العملات الفكة لتلبية الاحتياجات بالأسواق خلال فترة عيد الفطر.
وأضاف أن احتياطي العملات المعدنية المساعدة “الفكة” يكفي احتياجات الأسواق لمدة عام ونصف العام.
وواصل رئيس مصلحة الخزانة وسك العملة أن المصلحة تصرف حصصًا إضافية من “الفكة” خلال المواسم والأعياد.
وأوضح خضر فى تصريحات صحفية أنه منذ بداية شهر رمضان تمت زيادة الكميات المطروحة من العملات المعدنية “الفكة” بنسبة 50%، وأن ذلك ساهم في التيسير على المواطنين، وتسهيل عمليات البيع والشراء، ونجح في تلافي حدوث أي اختناقات في مواقف السيارات أو الأسواق.

وقال إنه تم توفير العملات المعدنية المساعدة “الفكة” اللازمة لتلبية احتياجات كل الجهات الحكومية، والقطاع الخاص بما في ذلك السلاسل التجارية الكبرى، على ضوء حجم أعمالها من واقع البطاقات الضريبية والسجلات التجارية.
وأكد رئيس مصلحة الخزانة وسك العملة أنه في الوضع الطبيعي يبلغ إجمالي إنتاج العملات الفكة شهريًا 45 مليون جنيه، ولكن في المواسم والأعياد يتضاعف هذا الرقم ليصل إلى حوالي 90 مليون جنيه.
وانتهى خضر إلى القول إن “ربط الإنتاج بالتوزيع الذي تحقق بدمج مصلحتي الخزانة العامة وسك العملة في كيان واحد، نجح في تحديد الاحتياجات الفعلية من العملات المعدنية المساعدة (الفكة) بكل دقة، ومن ثم سرعة تلبية تلك الاحتياجات للتيسير على المواطنين المصريين”.

زر الذهاب إلى الأعلى