الأهلى لن يلعب نهائى أفريقيا فى المغرب ولا السنغال

كتب: أحمد محمد
مباراة واحدة تقرر بطل دوري أبطال أفريقيا، بعد أن تم إلغاء نظام مباراتى الذهاب والعودة كما كان في السابق.
ولم يعلن الاتحاد الأفريقى “كاف” عن الملعب الذى تقام عليه مباراة نهائي دوري أفريقيا للموسم الحالى 2022 حتي اليوم الأحد 7 مايو 2022، وإن كان من المنتظر إعلانه خلال أيام قليلة.
والأمر يثير قلق النادى الأهلى بوجه خاص بعد تسريب يشير إلى أن الاتحاد الأفريقى يتجه إلى أن يستضيف ملعب مركب محمد الخامس في العاصمة المغربية الدار البيضاء لهذا النهائى.
وبالطبع لن يوافق الأهلى على هذا الأمر فى ظل ترشح نادى الوداد المغربي، للوصول إلى المباراة النهائية بعد فوزه الكبير علي فريق بترو أتلتيكو الأنجولي في مواجهة الذهاب بثلاثية مقابل هدف وحيد، وهو ما يؤهل الوداد للحصول على بطاقة التأهل للمرحلة النهائية من البطولة الأفريقية.

طالع المزيد:

ومن جانب أخر ففريق الأهلى مرشح للوصول للنهائى بعد الفوز الكبير الذى حققه فى مباراة الأمس أمام فريق وفاق سطيف الجزائري، برباعية نظيفة.
وفى هذه الحالة لن يكون من العغدل إقامة مباراة النهائى فى بلد أحد طرفى اللقاء.
والخيار الثانى الذى يطرحه “كاف”، هو إقامة المباراة على ملعب ديمنودو عبد الله واد في السنغال ويعتبر هو الملعب الأقرب حتي الأن للاختيار، بالأخص أن السنغال لن تكون طرف في المرحلة النهائية.
لكن هناك أيضا حساسية فى هذا الأمر تتعلق بموقف مصر من المباراة الأخيرة التى لعبها الفريق الوطنى فى السنغال، وشكوى المنتخب المصرى من معاملة المنظمين للمباراة والجمهور تجاه الفريق.
وعلى هذا الأساس أرسل النادي الأهلي خطابًا إلى باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، اليوم الأحد، يطلب فيه إقامة المباراة النهائية لدوري الأبطال فى دولة محايدة، بعيدًا عن الفرق الأربعة التي تتسابق فى الدور قبل النهائي للبطولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى