«التربية والتعليم» تكشف عن طريقة تصحيح الامتحانات الورقية للصفين الأول والثانى الثانوى

كتب: على طه

أعلنت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفنى أن تصحيح ورصد درجات امتحان الثانوى العام للصفين الأول والثانى الثانوى الورقية المقالية تقوم بها المدارس بشكل يومى من خلال اللجان المشكّلة لهذه المهمة.
وقالت الوزارة فى بيان لها إن عقد الامتحانات بالمدارس المجهزة (رسمية أو خاصة) يتم خلال الفترة الصباحية، أما بالنسبة للمدارس غير المجهزة فيلحق طلابها على المدارس المجهزة، وتعقد الامتحان خلال الفترة المسائية.

طالع المزيد:

وفيما يخص النتيجة النهائية للعام، أوضحت الوزارة أنه بعد انتهاء الامتحانات سيتم إضافة درجات امتحان الورقى والإلكترونى على درجات الترم الأول وتحسب درجة الطالب النهائية.
كما أوضحت الوزارة أن امتحان الترم الثاني مخصص له 50% من الدرجات وتعلن النتائج فى شكل درجات وليست اجتياز أو عدم اجتياز.
وأشارت الوزارة إلى أن المدارس، تتولى تشكيل لجان لتقدير أوراق الإجابة الخاصة بالأسئلة المقالية، وتقوم المدرسة بإعلان النتيجة بعد ورود درجات الطلاب في الامتحانات التي تمت إلكترونياً وتجميعها مع نتيجة امتحان الأسئلة المقالية، ويتم ذلك من خلال تشكيل لجنة للنظام والمراقبة بالمدرسة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة للطلاب و المعلمين.

وجدير بالذكر أن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى، يؤدون الامتحان على فترتين الأولى منهما يكون الامتحان فيها ورقيا، وأسئلة مقالية وتمثل هذه الأسئلة نسبة (30%) من درجة الامتحان، أما الفترة الثانية يكون الامتحان فيها إلكترونياً أسئلة اختيار من متعدد من خلال المنصة الإلكترونية، وتمثل نسبة الأسئلة فيها (70%) من درجة الامتحان.
وبدأت امتحانات الثانوى العام للصفين الأول والثانى الثانوى أول من أمس الأربعاء 11 مايو الجارى، وتم عقد الامتحانات فى المدارس بلجان مؤمنة ومراقبة وفق الجدول المرفق للعام الدراسي 2021/2022.

زر الذهاب إلى الأعلى