فى انتظار الحكم.. انتهاء المرافعات فى قضية جوني ديب وطليقته أمبر هيرد بجلسة ضاحكة

كتب: أحمد السيد

انتهت أمس الجمعة المرافعات الختامية فى الجلسات التى استغرقت 6 أسابيع من المحاكمة التي شغلت العالم بين النجمين جوني ديب وطليقته أمبر هيرد وحملت الجلسة الأخيرة الكثير من التصفيق، والخفة، والمفاجآت أيضا.
ووصل الممثلان المطلقان في هوليوود، (ديب و هيرد) إلى نهاية محاكمة التشهير القاسية في فرجينيا ، والتي تصدرت عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم على مدار ستة أسابيع، ويتعاملون مع القضية كأنها مباراة رياضة مع تحليل الأدلة وتشجيع كل شخص للجانب المفضل لديه.
ورفع ديب دعوى قضائية ضد هيرد، زوجته السابقة ، بتهمة التشهير به بسبب مقال رأي كتبته في عام 2018 في صحيفة واشنطن بوست ، وصفت فيه نفسها بأنها “شخصية عامة تمثل العنف المنزلي”.
وعارضت هيرد زوجها السابق ، متهمة إياه بتدبير “حملة تشويه” ضدها ووصف دعواه القضائية بأنها استمرار لـ “الإساءة والمضايقات”.

طالع المزيد:

  • نجما هوليوود رانبير كابور وعلياء بهات يتزوجان في حفل متواضع بمنزلهما

  • آمبر هيرد مهددة بالاستبعاد من فيلم Aquaman 2

وطالب ديب بتعويض قدره 50 مليون دولار. طلب هيرد 100 مليون دولار وحصانة ضد مزاعم ديب.
وفى الجلسة التى انتهت قبل قليل طالب ديب في حجة ختامية، عبر محاميه من المحلفين “إعادته إلى حياته” بعد أن ادعى أنها “دمرتها” مزاعم هيرد بشأن العنف المنزلي. زعموا أن هيرد تفضل أن تكون في قتال بدلاً من ترك الممثل يغادر ، ووصفوا ادعاءاتها بأنها فعل قسوة عميقة للناجين الحقيقيين ، وقالوا إنها كشفت حياتها على المنصة.


قال محامي هيرد إن إصدار حكم لصالح ديب سيجعل هيئة المحلفين “شريكًا” في إساءة معاملته و “حملته للإذلال العالمي” ، وطالب الممثل بـ “الضحك” و “التعليقات الدنيئة” أثناء الختام ، مضيفًا أنه شارك في “إلقاء اللوم على الضحية في أكثر حالاته إثارة للاشمئزاز”.
بدأ فريق الدفاع عن جوني ديب المرافعة الختامية، بقيادة المحامية كاميل فاسكيز، بعرض صور تكشف أكاذيب هيرد، على حد وصف المحامية، وتظهرها بدون أي آثار للضرب، في تواريخ قالت هيرد فى السابق أنها تواريخ تعرضت فيها للضرب، وكانت هذه الصور التقطت لهيرد في حفلات ومناسبات بنفس تاريخ مزاعمها بأنها تعرضت للضرب، وظهرت هيرد سليمة تماما.
كما عرضت المحامية تسجيلات جديدة تكشف تعرض جوني ديب للضرب على يد آمبر هيرد، وظهرت الممثلة الشهيرة في التسجيل الأول، وهي تعتذر لديب عن ضربها له بالباب في جبهته، وفي الثاني، تظهر هيرد وهي تصرخ في وجه ديب وتقول له، أنها لم تلكمه بالبوكس، وأنها صفعته ليس أكثر.
وبعد انتهاء عرض التسجيلات طرحت محامية جوني ديب سؤالا على الجميع قائلة: “دعونا نتخيل لو كان العكس هو الذي حدث، وجوني ديب من قال هذا الكلام ماذا سيحدث له ؟”
وأضافت المامية أن شهادة هيرد خلال جلسات المحاكمة، تمثل قصة نساء كثيرات تعرضن للعنف المنزلي، لكن ما قدمته هى من دلائل مزيفة في مقابل ادعائها، يؤكد بالدليل القاطع أنها ليست قصتها.
وفي نهاية مرافعات فريقى الخصمين، حرص جوني ديب على عناق طاقم الدفاع الخاص به، كما ظهرعلى ملامحه الهدوء والثبات،
وكانت المحكمة قد شرعت فى تداول القضية منذ شهر أبريل الماضي، وتواجه فيها هيرد تهمة التشهير بجوني ديب، بعدما كتبت مقالا في صحيفة واشنطن بوست عام 2020 تتهمه فيه بضربها وتعنيفها خلال فترة زواجهما من 2015 وحتى 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى