واقعة الجينز الممزق فى مدرسة البنات.. تثير جدلا فى إيطاليا

رسالة روما: إكرامي هاشم

 

أثارت واقعة في أحد المدارس الثانوية في مدينة كوزنسا بجنوب إيطاليا جدلا واسعا في الشارع الإيطالي، وانتقل الجدل بشأنها إلى وسائل التواصل الإجتماعي.

تتمثل الواقعة فى قيام مديرة إحدي المدارس الثانوية فى مدينة كوزنسا بتعنيف طالبة حضرت إلي المدرسة مرتدية بنطال جينز من النوع الممزق، الذي يرتديه الشباب، وقامت بعقابها بأن وضعت شريط لاصق علي مواضع التعرى فى رجليها.

طالع المزيد:

ولم تكتف المديرة بذلك، ولكن طالبت الفتيات بضرورة الإلتزام بلباس لائق بالمدرسة الأمر الذي أثار حفيظة الطلاب ودفعهم إلي الإحتجاج عن طريق تنظيم وقفة احتجاجية أمام المدرسة رافضين تصرف المديرة، وانضم إلي الطلبة بعض الجبهات التي تؤيد الحرية الشخصية الكاملة و علي رأسها الجبهه الشيوعية التي أعلنت مساندتها للطلبة و إستعدادها للتصعيد.

ولا توجد في إيطاليا قواعد معينة تحكم شكل اللباس الخاص بالمدارس، إلا أنه تم الاعتياد علي بعض الأعراف الخاصة بارتداء الملابس داخل المدارس، كأن تكون غير شفافة أو مثقوبة بهدف إظهار المفاتن.

الواقعة أعادت إلي الأذهان واقعة مشابهه حدثت في العام الماضي و كانت تلك المرة في أحد مدارس روما، وكان بطلها أحد الأساتذة، وقد أعترض الأخير أيضا علي لباس أحد الطالبات التي كانت ترتدي تنورة قصيرة، وقميص يظهر جزءا من بطنها، وشبهها بفتيات البغاء مما أثار حملة أعتراض واسعة وقتها، وأظهر طلاب المدرسة تضامنا مع زميلتهم بالحضور إلى المدرسة في اليوم التالي بملابس شبه عارية متحديين المدرس صاحب الواقعة.

وعلي الرغم من الحرية المفرطة التي تتمتع بها المجتمعات الغربية، ومن أبرزها حرية الملبس خاصة عند النساء، اللاتى باتت ملابسهم حتى فى الأماكن العامة تظهر أكثر مما تخفي إلا أن هناك كثير من الأصوات بدأت تنادى بضرورة وجود ضوابط لتلك الحرية وتطالب النساء بضرورة الحد من التعري .

زر الذهاب إلى الأعلى