وصلة دفاع من موسيمانى عن طريقة لعبه و بيرسى تاو

كتب: احمد محمد
في حوار مطول مع شبكة قنوات “SABC Sport” الجنوب إفريقية: قال الجنوب أفريقى بيتسو موسيمانى المدير الفني لفريق الأهلي: “أنا أؤمن بالطريقة التي نلعب بها، نحن نبني الهجمات من الخلف، نجد نصف المساحات ونلعب ببعض التعقيد”.
واضاف موسيمانى : “لكي أكون صادقًا كنت ألعب بتلك الطريقة في سوبر سبورت وصن داونز، والفريقان مازالا يلعبان بتلك الطريقة”.

طالع المزيد:

يأتى حوار موسيمانى، بعد أيام قليلة من خسارة الأهلى بطولة نهائي دوري أبطال إفريقيا، أمام الوداد المغربي، بهدفين دون رد، وخسارة فرصة تحقيق اللقب للموسم الثالث على التوالي.
ودافع موسيمانى فى حواره عن طريقة لعبه، وقال: “ليست طريقة ريال مدريد أو برشلونة، ليست طريقة ليفربول أو مانشستر سيتي، إنها طريقتي الخاصة، إنها الطريقة التي أؤمن بأن كرة القدم تُلعب بها، لقد اختبرت تلك الطريقة وفزت من خلالها بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية”.
وتابع: “هل جودة اللعب محلية أم عالمية؟ لقد لعبت بنفس الطريقة أمام بايرن ميونخ، بطل أوروبا آنذاك، أمام ليفاندوفسكي، توماس مولر، يمكنك أن تخبرنا بكل لاعب لديهم، كذلك مانويل نوير، نعم لقد خسرنا بهدفين، ولكنهم كافحوا حتى يستطيعون تسجيل الهدف الثاني، لقد ظلوا متقدمين بهدف فقط حتى الدقيقة 80”.
وواصل: “الأهلي أكبر نادِ، أقوى نادِ، أنا أعلم ذلك، ولكن كان علي اختبار ذلك على المستوى الدولي، خضنا كأس العالم للأندية سويًا مرتين، فزنا بالبرونزية، لسوء الحظ نحن لم نفز بلقب دوري أبطال إفريقيا هذه المرة، يمكن النظر إلى ما حققناه في غضون 18 شهرًا، ولكن هناك مجال بشكل دائم للتحسين”.

دافع أيضا موسيمانى، عن مهاجم الأهلى المحترف ابن جلدته بيرسي تاو، فقال: “بالتأكيد سيكون هناك دائمًا أخطاء في كل مباراة سنخوضها، حتى لو فزنا، من يستطيع أن يكون مثاليًا؟ اخبرني بشخص ما مثالي؟ أنا كنت مخطئًا في أمور وسأخطئ كذلك، قبل وصولنا إلى النهائي كان تاو يقدم أداءً جيدًا وكان الأفضل في كل المباريات طوال طريقنا إلى المباراة النهائية”.
وأضاف: “لقد سجل وصنع أهدافًا، سجل هدفين وصنع أربعة، يجب النظر إلى ذلك، هو يقدم تمريرات جيدة، إنه لاعب على مستوى عالِ، هو لاعب كرة قدم جيد للغاية، هو لا يحظى بالعديد من الفرص كلاعب، هو لا يحصل على الفرص التي من المفترض أن يظفر بها”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى