رئيسا أركان المنطقتين الشرقية والغربية الليبيتين فى القاهرة لدعم أعمال اللجنة العسكرية «5 + 5»

وكالات – مصادر

لليوم الثاني على التوالي، تحتضن القاهرة أعمال اللجنة العسكرية المشتركة “5 + 5”
وأعلنت فضائية “إكسترا نيوز” في نبأ عاجل لها قبل قليل من ظهر اليوم الخميس ‘ عن وصول رئيسا أركان المنطقتين الشرقية الفريق عبد الرازق الناظوري، ونظيره في المنطقة الغربية محمد الحداد للقاهرة لدعم أعمال اللجنة، وحضور اجتماعتها.

طالع المزيد:

وتتناول الاجتماعات بنود اتفاق وقف إطلاق النار، وتوحيد المؤسسة العسكرية، وحل المليشيات، وإخراج المرتزقة، وتجنب التصعيد والانزلاق إلى الاشتباكات بين المليشيات.
وقالت وسائل إعلام ليبية نقلا عن مصادر مصرية مطلعة، إنه من المقرر أن يلتقي ممثل للمؤسسة العسكرية المصرية كلاً من الحداد والناظوري، عقب لقائهما برئيس جهاز المخابرات العامة اللواء عباس كامل، مشيرة إلى أن الاجتماعات ستبحث فكرة الخروج المتزامن للمرتزقة والقوات الأجنبية من مناطق الشرق والغرب الليبيين.
وتأتي اجتماعات اللجنة التي تستمرّ لثلاثة أيام في القاهرة، بالتزامن مع اجتماعات لجنة المسار الدستوري التي تضمّ أعضاء مجلسي النواب والأعلى للدولة، بحضور رئيسة البعثة الأممية ومستشارة الأمين العام للأمم المتحدة حول ليبيا ستيفاني وليامز.
وفى سياق قريب جدّد رئيس مجلس النواب، عقيلة صالح، تأكيده على شرعية الحكومة المكلفة من مجلس النواب برئاسة فتحي باشاغا، رافضاً الاعتراض عليها، ومعتبراً أنها شكلت وفقاً لتوافق ليبي – ليبي.
وجاء ذلك في كلمة عقيلة صالح في افتتاح جلسة عقدها مجلس النواب، اليوم الأربعاء، بمدينة سرت، وسط شمال البلاد، للتصويت على الميزانية المقترحة من حكومة باشاغا.
وأقرّ النواب بالاجتماع مقترح الميزانية، خلال الجلسة، بيان مقتضب نشره المتحدث الرسمي باسم المجلس، عبد الله بليحق، على صفحته في “فيسبوك”.
وأوضح متحدث النواب أن الميزانية بلغت 89,689,376,000 مليار دينار ليبي، من دون أن يوضح عدد النواب المشاركين في الجلسة.

زر الذهاب إلى الأعلى