القبض على مصرى متهم بممارسة الإرهاب والتحريض عليه.. فى إيطاليا

رسالة روما: إكرامي هاشم

ألقت أجهزة الأمن الإيطالية اليوم السبت ١٨ يونيو، القبض علي مصري يبلغ من العمر ٣٧ عاما، ومقيم بمدينة روما بموجب تصريح إقامة قانوني منذ عام ٢٠٠٣ بتهمة القيام بالدعاية و التحريض علي العمليات الإرهابية و الترويج و نشر الأفكار الجهادية و التكفيرية من خلال شبكة الإنترنت.
وأصدر قاضي التحقيق في محكمة روما – بناءا علي طلب من المدعي العام في روما – أمرًا بإلإحتجاز ضد المواطن المصري لإرتكابه جرائم اشتراك في جمعية لغرض الإرهاب الدولي والتدريب على أعمال الإرهاب.
وأعلنت أجهزة الأمن الإيطالية، فى أعقاب القبض علي المصري المتهم أنها تتابعه وترصد نشاطه منذ عامين، وأسفرت نتيجة المتابعة الأمنية عن الكشف عن قيام المتهم بنشاط معادي واستقطاب عناصر للتدريب علي الأعمال الجهادية لصالح ما يسمي تنظيم الدولة “داعش” وتدريبهم علي كيفية الحصول علي المواد المستخدمة في المتفجرات ومراحل تصنيعها.
وقالت سلطات الأمن إنه وجد علي هاتف المتهم علي كتيب يحمل عنوان “موسوعة المتفجرات” و كتيب آخر بعنوان “تدمير الصليب”.
ويعتقد المحققون أن المتهم المصري ينتمي إلي ما يسمي “جهاد القلم” و الذي من خلاله يتم الدعاية و الترويج للأفكار الجهادية، وجذب عناصر جديدة للتنظيم الجهادي.
كما تم العثور مخزنا على علي هاتف المتهم أيضا علي مخطط لبعض العمليات التي كان يتم التدريب عليها، ومنها إشعال الحرائق في الغابات، واستهداف منطقة الفاتيكان.
كما شملت عملية القبض علي المواطن المصري القبض علي إحدي عشر شخصا آخرون من جنسيات مختلفة متهمون بالتخطيط لعمليات إرهابية داخل إيطاليا منها ضرب سفارات جمهورية مصر العربية، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى