عُمان تستعين بالمدرب المصري “خالد غنيم” ضمن مشروع تطوير منتخبات كرة القدم

كتب- محمود يحيى

في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد المصري لكرة القدم عن رفض المدرب المصري والاستعانة بمدربين أجانب للمنتخب الأول والأولمبي والشباب، تعاقد الاتحاد العماني لكرة القدم برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي، مع المدرب المصري الشاب خالد غنيم، ليكون مساعدا للمدرب الإسباني المخضرم،”خوان ديفيد جوردو”، لتدريب منتخب الشباب والإشراف على منتخب ٢٠٠٦ بقيادة الاسباني فيرنانديز، وذلك ضمن مشروع تطوير منظومة كرة القدم والمنتخبات العُمانية.

اقرأ أيضا.. الأهلي والزمالك “حبايب” في القمة 124 بالدوري

ويستعد منتخب الشباب العماني لخوض وديتين مع منتخب فلسطين مع نهاية الشهر الجاري، ومن ثم خوض بطولة كأس العرب للشباب التي ستقام في السعودية مطلع شهر يوليو المقبل ثم خوض تصفيات كأس آسيا والتي تنطلق في شهر سبتمبر القادم.

وعن الاستعانة به في عُمان، تحدث “خالد غنيم” لـ” موقع بيان ” قائلا،” خلال عملي في نادي النصر تلقيت اتصالا من المدرب الإسباني الكبير “خوان ديفيد جوردو”، يطلب مني العمل معه مساعدا ومشرف على منتخب الناشئين مواليد 2006، مشيرا، “كان تجمعني به علاقة طيبة أثناء عملي في إسبانيا”.

وأوضح “وافقت على العمل في شهر فبراير الماضي، وتم تعييني مدربا عاما، حيث كان عرضا لا يرفض خاصة من مدرب كبير مثل خوان”.

وتابع “لقد عمل خوان مدربا لنادي ليجانيس وألكوركون، كما عمل لمدة 12 عاما في شباب ريال مدريد ويعد متخصصا في التكتيك لدى الاتحاد الاسباني ومحاضرا للعديد من النجوم أبرزهم راؤول جونزاليس وتشافي هيرنانديز وتشابي ألونسو”.

وأضاف “لدي طموحات عديدة ولكن قبل الحديث عنها هو التركيز حاليا للنجاح مع منتخب عمان للشباب”.

واختتم “كل مدرب مصري يجتهد في الخارج لديه حلم بالعمل في المنتخبات الوطنية، وذلك بعد رحلة أستمرت 10 أعوام في إسبانيا والعمل في فريق تحت 19 مع أندية مثل أتلتيكو مدريد ورايو فايكانو”.

ويعد خالد غنيم أحد المدربين المصريين الشباب الذي بدأ مسيرته التدريبية في إسبانيا في يوليو عام 2014، عندما تولى قيادة إحدى فرق الناشئين بنادي أتليتكو مدريد، وفي الوقت نفسه كان مساعدا لمدرب الرديف للروخي بلانكوس.

في موسم 2015-2016، تولى غنيم تدريب فريق الشباب تحت 19 عاما لنادي موستوليس، ثم انتقل بعد ذلك للعمل كمساعد للمدرب خوابي بينيادو في رديف رايو فاييكانو موسم 2016-2017.

ثم تولي تدريب فريق سي دي سان بيدرو بدوري المقاطعات في العاصمة الإسبانية مدريد في موسم 2017-2018، لكنه عاد مجددا إلى رايو فاييكانو في موسم 2018-2019 وتولى تدريب فريق الشباب تحت 19 عام، وعاد غنيم إلي مصر بعد غياب ١٠ أعوام ليتولى القيادة الفنية للفريق الأول لنادي النصر موسم2021-2022.

ويحمل خالد غنيم الجنسيتين المصرية والإسبانية، وحاصل على الرخصة التدريبية A من الاتحاد الأوروبي.

زر الذهاب إلى الأعلى