بيان من الشرقية للدخان حول زيادة اسعار السجائر

كتب: على طه

أصدرت الشركة الشرقية “إيسترن كومباني” اليوم الخميس، بيانا كشفت فيه حقيقة زيادة أسعار السجائر بداية من شهر يوليو.

طالع المزيد:

وكانت أقوال قد ترددت خلال الساعات القليلة الماضية، وانتشرت على وسائل التواصل عن رفع أسعار السجائر من عدمه، لكن الشركة الشرقية للدخان، نفت في بيان رسمي هذه الشائعة، وأكدت الشركة، في بيانها على الآتى:
“هناك منشورا مزورا وغير صحيح منسوبا إلى الشركة ومتداولا بوسائل التواصل الاجتماعي يفيد بارتفاع أسعار السجائر بدءا من أول شهر يوليو/تموز وهو ما لم يحدث”.
وأوضحت الشركة فى البيان أن أسعار السجائر لم تتغير منذ شهر مارس الماضي، وأن المنشور المتداول غير صحيح وهدفه إرباك الأسواق وتحقيق مكاسب علي حساب المستهلكين.
وطلبت الشركة من مستهلكي منتجاتها تحري السعر من خلال الكود (QR) المطبوع على علب السجائر، مؤكدة على أسعار السجائر المحددة منذ مارس الماضي 2022 كالآتي:
أسعار منتجات الشركة الشرقية “إيسترن كومباني”

– بوكس «10 سجائر» بـ11.5 جنيه «المستهلك النهائي».

– كليوباترا «كينج سايز» «20 سيجارة» بـ 18.5 جنيه «المستهلك النهائي».

– كليوباترا «سوفت كوين» «20 سيجارة» بـ 19 جنيهًا «المستهلك النهائي».

– كليوباترا «بوكس» « 20 سيجارة» بـ20 جنيهًا «المستهلك النهائي».

– كليوباترا «سوبر» « 20 سيجارة» بـ21 جنيهًا «المستهلك النهائي».

– مونديال «أحمر – أزرق – سيلفر» «20 سيجارة» بـ21 جنيهًا «المستهلك النهائي».

أسعار السجائر في مصر
وفي شهر مارس أعلنت شركات الدخان عن أسعار السجائر في مصر منها شركة بريتش أمريكان توباكو في ذلك الوقت مارس 2022 عن زيادة جديدة في أسعار السجائر من ماركات دانهيل ليصل سعرها للمستهلك النهائي بقيمة 49 جنيهًا، بينما رفعت ماركة «كنت» سعر السجائر، لتباع إلى المستهلك النهائي بقيمة 44 جنيهًا، إلى جانب ارتفاع ماركة رويالز لتباع في الأسواق بـ21 جنيهًا، لتتراوح إجمالي قيم الزيادات الجديدة بين جنيه و3 جنيهات حسب الماركات والأنواع.

يذكر أن شركة بريتيش أمريكان توباكو، قررت وقف عملياتها في مصر، مما يعني وقف استيراد وتصنيع منتجاتها في السوق المصري بدءا من اليوم الجمعة.

وبحسب مدير إدارة العلاقات بالشركة، ستتوقف الشركة عن استيراد علامتها التجارية وتصنيعها محليا في مصر اعتبارا من الأول من يوليو/تموز الجاري.

زر الذهاب إلى الأعلى