د. أحمد عبد العظيم: المواطن يبحث وينتظر الآن طروحات الدولة فى الإسكان لمميزاتها

كتبت: هدى الفقى

فى مناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة 30 يونيو وما قامت به الدولة المصرية في التركيز على مشروعات الإسكان، وإنشاء الطرق والتوسع في المدن الجديدة خلال الفترة، من بداية تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الرئاسة، ومدي تأثيرها على المواطن والاقتصاد المصريين.

طالع المزيد:

قال الدكتور أحمد عبد العظيم مدرس المحاسبة والتمويل إإن الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد 30 يونيو ومنذ توليه الرئاسة، وضع خطة كبيرة شاملة لقضية الإسكان وكانت من أولى الاهتمامات.

وتابع عبد العظبم في لقائه ببرنامج الاقتصاد والناس، على القناة المصرية الثانية أن مشاريع الإسكان الحكومية، جاءت على ثلاث محاور ومنها الإسكان الاجتماعي والإسكان المتوسط والإسكان المتميز.

وعن الهدف من الإسكان الاجتماعي قال إن الهدف في الخطة الجديدة، لم يكن مثل ما كان قبل 2011 ، والذي كان إسكان يحل المشكلة فقط، لمن يتضرر من المواطنين.

وأوضح أن الخطة كانت لمعيشة كريمة ورؤية، واضحة بتقدم خدمات بجوار السكن.

وأضاف انه كان على التواز هناك مشروعات البترول والطاقة تخدم قضايا الإسكان، وتوصيل الغاز الطبيعي إلى 15 مليون وحدة سكنية منها 538 ألف للإسكان الاجتماعي.

وتابع أستاذ المحاسبة والتمويل، انه تم طرح هذه المشروعات بصورة كبيرة في 2021 ونفذ منها 90%.

وأضاف أن هناك مشاركات بين شركات القطاع الخاص والحكومة مما جعل هذه، المشروعات تساعد بشكل كبير في النمو الاقتصادي.

وذكر أن من ضمن الخطة 66 مشروعا لتطوير العشوائيات، وإضافة 22 مدينة جديدة مصممة بطريقة المدن المتكاملة الخدمات.

وفى الإجابة على سؤال: هل هناك نوايا لمشاريع أخري في الإسكان المتوسط؟ قال عبد العظيم إن الدولة مازالت شغالة على زيادة عدد الوحدات والهدف من إقامة 22 مدينة جديدة هو إنتشار جغرافي واقتصادي ودفع حركة التنمية.

وعن مدى تاثير المشروعات الحكومية على قطاعات الإسكان الخاصة؟ قال إن المواطن يبحث وينتظر الآن طروحات الدولة لما فيها، من ميزات في الأسعار وطريقة السداد.

وأكد د. أحمد عبد العظيم أنه بعد عشر سنوات ستكون مصر بدون أزمة إسكان في ظل هذه المشروعات إذا استمرت بنفس التنفيذ، مؤكدا أن الرئيس السيسي دائم التركيز على ما سيعود على المواطن المصري وهو شغله الشاغل منذ توليه الرئاسة.

رابط الحلقة كاملة:

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=pfbid02CYyUZnRCzXbWusrxhYwcSxidv6ZQwA26mWmqcLkALiazMHpAow4oBiyF51pFcXfml&id=100817069181882&sfnsn=scwspwa

زر الذهاب إلى الأعلى