إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المشغولات الذهبية المرصعة بأحجار كريمة

كتب: على طه

فى أحدث عملية لرجال جمارك مطار القاهرة الدولي، تم إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من المشغولات الذهبية والمرصعة بالأحجار الكريمة، دون دفع الجمارك المستحقة عليها.

طالع المزيد:

أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على ركاب رحلة مصر للطيران القادمة من باريس، أرتاب رجال الجمارك فى أحد الركاب أثناء خروجه من المنطقة الجمركية، فتم إيقافه، وبسؤاله، نفى أن يكون بحوزته ما يجب الإفصاح عنه أو ما يستحق عنه ضرائب ورسوم جمركية.
وتم وضع حقائب الراكب على جهاز الفحص بالأشعة، فتلاحظ وجود ما يشتبه أن يكون مشغولات معدنية، فقام رجال الجمارك بتفتيش حقائب الراكب يدويا، وأسفر التفتيش عن ضبط كمية المشغولات الذهبية بعضها مرصعة بفصوص من الأحجار الكريمة الألماس عبارة عن خواتم ودبل وانسيالات وسلاسل ودلايات بلغ عددها 37 واحدة.
وقامت مأمورية الجمارك باتخاذ الإجراءات القانونية وتم تحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض على الدكتور ماجد موسى مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي.

وجدير بالذكر أنه سبق لرجال الجمارك بمطار الغردقة الدولي، أن ضبطوا عدد من محاولات التهرب من الجمارك، وإدخال ممنوعات داخل البلاد، وأحدثها محاولة تهريب عدد من الأقراص والكبسولات الدوائية بالمخالفة لأحكام قانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنه 1995، وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 ولائحته التنفيذية رقم 430 لسنه 2021، وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنه 1975 وتعديلاته.

زر الذهاب إلى الأعلى