رسميا: روي فيتوريا المدير الفني الجديد للفراعنة.. من هو ؟ (فيديو)

كتب: أحمد محمد

أعلن اتحاد الكرة، فى وقت متأخر من أمس الاثنين إتمام الاتفاق مع البرتغالي روي فيتوريا فيتوريا ويبلغ من العمر 52 عاما، لتدريب منتخب مصر خلفا لإيهاب جلال، فى عقد يمتد حتى عام 2026، حسبما أعلن اتحاد الكرة فى بيان رسمى.
ونشر اتحاد الجبلاية فيديو ظهر خلاله المدرب الجديد وقال: “مرحبا. أنا روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر للأعوام الأربعة المقبلة”.

طالع المزيد:

فيما أفادت مصادر من داخل الاتحاد أن هناك بعض البنود التي تخص التعاقد لم يحدث فيها اتفاق نهائي، لكن من المتوقع عدم الاختلاف عليها.
وأضافت المصادر أنه من المنتظر أن يتواجد مع المدرب البرتغالي 4 مساعدين بعد موافقته على تدريب منتخب مصر”.
وكان النادى الأهلى قد فتح باب المفاوضات قبل الاتحاد مع فيتوريا لكن الأخير طلب الحصول على راتب 4 ملايين دولار شاملة المساعدين، ورفض الأهلي المبلغ.

 

آخر فرق الأندية التى دربها فيتوريا كانت، فريق سبارتاك موسكو قبل فسخ التعاقد بالتراضي في شهر ديسمبر الماضي لسوء النتائج.
وخاض تجربة في الوطن العربي حينما أشرف على تدريب فريق النصر السعودي في 2019 وقاده للتتويج بلقبي الدوري وكأس السوبر السعودي.
وبدأ المدرب البرتغالي مسيرته في فيلافرانكيانسي البرتغالي ومنه انتقل لبنفيكا تحت 19 عاما ثم فاتيما ثم باكوس فيريرا وفيتوريا جيماريش الذي قاده للفوز بالكأس.
وتولى فى البرتغال أيضا تدريب بنفيكا وقاده للفوز بالدوري البرتغالي موسمين متتاليين وفي الثاني توج بالثنائية المحلية بعدما ظفر بالكأس، كما توج بكأس رابطة الأندية البرتغالية والسوبر البرتغالي.

زر الذهاب إلى الأعلى