قتل واعتقالات وإصابات خطيرة.. هذا ماذا حدث للفلسطنيين بعد زيارة بايدن لإسرائيل

وكالات – مصادر

قالت آية شريتح ، من نادي الأسير الفلسطيني، إنه “منذ انتهاء زيارة بايدن يوم الجمعة الماضي، زاد عدد الاعتقالات اليومية مرة أخرى، مضيفة أنه أمس (الثلاثاء) كان هناك 14 اعتقالا، واليوم (الأربعاء) تم بالفعل توثيق 10 اعتقالات “.

طالع المزيد:

وأصابت القوات الإسرائيلية فلسطينيا بجروح خطيرة في ساعة مبكرة من فجر اليوم الأربعاء خلال غارة عسكرية على مخيم الدهيشة للاجئين جنوب بيت لحم.
والضحية يبلغ من العمر 27 عامًا ويدعى ضياء الجعفري، عامل بناء بالتجارة وغير متزوج وسجين سابق في السجون الإسرائيلية.

وقال محمد أبو عياش ، جار الضحية، فى تصريحات صحفية، إن “القوات الإسرائيلية دخلت الدهيشة حوالي الساعة 6:30 صباحًا لاعتقال أشخاص”.

وأوضح أبو عياش أن “الشبان في المخيم واجهوا الجنود بالحجارة لأكثر من ساعة، وخرج ضياء في نفس الوقت”، واطلق “الجنود الرصاص الحي وهم في طريقهم إلى الخارج فأصابوا ضياء في بطنه”.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية في مستشفى بيت جالا أن الجعفري أصيب بجروح في كبده جراء الرصاصة الخارجة من ظهره، وبحسب مصادر طبية، فإنه يخضع لعملية جراحية حرجة.

واعتقلت القوات الاسرائيلية خلال المداهمة اربعة فلسطينيين تتراوح اعمارهم بين 10 و 55 عاما بينهم اب وابنه.
وبحسب نادي الأسير الفلسطيني، فقد تزايدت الاعتقالات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت آية شريتح ، المتحدثة باسم نادي الأسير، إنه “بعد موجة الاعتقالات الإسرائيلية الكبيرة ، حدث انخفاض طفيف في عدد الاعتقالات في الأيام القليلة من زيارة جو بايدن”.

وتأتي الغارة الإسرائيلية على بيت لحم بعد أقل من أسبوع من تأمين المدينة بدرجة عالية للترحيب بالرئيس الأمريكي.
ويوم الجمعة ، كان من المقرر أن يقوم حوالي 1500 من قوات الأمن الفلسطينية بتأمين زيارة جو بايدن والاجتماع برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في المدينة.

زر الذهاب إلى الأعلى