«التربية والتعليم» تعلن موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية

كتب: على طه

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية للعام الدراسي 2021-2022.
وقال د. محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم، إن انطلاق امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية يوم 30 يوليو الجاري.
وأوضح مجاهد أن إجمالى عدد طلاب الدور الثانى يبلغ 215 ألفا و572 طالب بنسبة 27.31% وإجمالي الباقين 34204 طالبا بنسبة 4.33 في المائة.
وفى سياق قريب وجهت لجنة الإدارة المركزية لامتحانات الدبلومات الفنية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خطابا إلى مشرفى عموم امتحانات الدبلومات الفنية، ورؤساء لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية “صناعي، وزراعي، وتجاري، وفندقى” بشأن قواعد التظلمات.

طالع المزيد:

ويأتى هذا في ضوء موافقة وزير التربية والتعليم، على تعديل بعض ضوابط القرار الوزاري رقم (293) بتاريخ 9 يوليو 2014، بشأن تنظيم ضوابط الاطلاع على أوراق الإجابة للطلبة المتضررين من نتائجهم في امتحان شهادة إتمام الدراسة بالدبلومات الفنية، وقد تضمنت التعديلات ما يلى:
– يتقدم الطالب بطلب للاطلاع في موعد غايته خمسة عشر يوما بدلا من ثلاثين يوما (للدور الأول)، وسبعة أيام بدلا من خمسة عشر يوما (للدور الثاني).
تبدأ من اليوم التالي لإعلان النتيجة، وفقا للضوابط الواردة في ذات القرار رقم (293 ) المشار إليه بعاليه.
– يتم سداد مبلغ (مائة جنيه) لكل مادة لحساب صندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية، من خلال الهيئة القومية للبريد وشركة فوري.
وأضاف الخطاب أنه نظرا لوجود إجازة عيد الأضحي المبارك أثناء فترة التظلمات لذا يتم حساب الخمسة عشر يوما أيام فعليـة بـدون الإجازات على أن يبدأ الاطلاع اعتبارا من يوم الثلاثاء 5 يوليو وحتى يوم الثلاثاء الموافق 26 يوليو 2022.
وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد اعتمد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية الدور الأول 2022 وظهرت رسميًا على موقع وزارة التربية والتعليم.
وأشاد الدكتور طارق شوقي، بنجاح التعليم الفنى فى الالتزام بتحقيق الإنجازات المخططة وفق استراتيجية تطويره، التى تطبقها الوزارة منذ عام 2018 وظهر أحد نتائجها هذا العام فى امتحان الدبلوم – لأول مرة – حيث شارك 1100 مقيم من ممثلي سوق العمل مع مقيمي وزارة التربية والتعليم فى تقييم الطلاب ممن استكملوا دراسة البرامج الدراسية المطورة على منهجية الجدارات المهنية المطلوبة في سوق العمل والبالغ عددهم 21298 طالب وطالب، لمدة ثلاث سنوات منذ العام الدراسي 2019-2020.

زر الذهاب إلى الأعلى