من هو الممثل الذى تم الإفراج عنه بعفو رئاسى.. ولماذا كان مسجونا ؟!

كتب: على طه

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرار جمهورياً الجمعة بالعفو عن عدد من الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، وشملت قائمة المعفي عنهم الممثل طارق النهري الذي تورط في قضية أحداث مجلس الوزراء عام 2011 حيث تمت محاكمته بعدد من التهم منها مقاومة السلطات، وحيازة أسلحة بيضاء وقنابل مولوتوف وكرات لهب، وبإتلاف وإحراق بعض سيارات وزارة الصحة وسيارات تابعة لهيئة الطرق والكباري وبعض السيارات التابعة للمواطنين، وإتلاف بعض منشآت الحكومة مثل المجمع العلمي ومجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى ومبنى هيئة الطرق والكباري.

طالع المزيد:

وأصدرت محكمة جنايات الجيزة عام 2019 قراراها بعقاب النهري و9 آخرين بالسجن المؤبد في قضية أحداث مجلس الوزراء، وفى النقض خففت محكمة النقض في يوليو عام 2020 ، العقوبة الصادرة من محمكمة الجنايات، إلى السجن المشدد 15 عاماً.
وطارق النهري من مواليد العام 1952 وتخرج في كلية التجارة جامعة أسيوط، ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج فيه في العام 1978.
وبدأ حياته المهنية ممثلاً في التلفزيون، ثم قام بإخراج مجموعة أغنيات وعدة أفلام مثل “الغاضبون” و”الكاشي ماشي” و”لو كان دا حلم”.
كما شارك النهرى في أفلام عدة منها “الكرنك” و”المليونيرة النشالة” و”الطريق إلى إيلات” و”الشوارع الخلفية”.
وجدير بالذكر أن أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية قد وجه الشكر إلى الرئيس السيسي على قراره بالعفو عن النهري، وقال: “أثلج صدور كافة الممثلين وجموع فناني مصر”، مشيراً إلى أن “طارق النهري طيب وخدوم” وسيعود لممارسة نشاطه الفني.

زر الذهاب إلى الأعلى