عمرو خالد يتحدث عن الصلاة: «اوعى تكون كداب خلي ربنا أكبر حاجة في قلبك» | شاهد

كتب: على طه

قال عمرو خالد، الداعية الإسلامي، إن “كل حاجة في الدنيا وجهة نظر.. الصلاة وجهة نظر والزواج وجهة نظر والشغل وجهة نظر، وأحيانا بتعديل في زاوية الرؤية تتغير وجهة نظرك تمامًا، وبالتالي حتى الحياة وجهة نظر، وهناك وجهة نظر في الصلاة لو الناس فهمتها تتحول الصلاة إلى مصدر للطاقة” .
جاءت كلمات خالد فى معرض إجابته على سؤال وجهه له شاب يقول أنه كان لا يصلي ثم واظب على الصلاة ولكن يشعر أنه لم يتغير.

طالع المزيد:

والسؤال والإجابة حملهما مقطع فيديو نشره الداعية على صفحته الرسمية على موقع “يوتيوب” لمشاهديه ومتابعيه عن سر طاقته واستمراره في الدعوة حتى الآن.
ومقطع الفيديو هو جزء من حلقة برنامج “الزيارة” الذى يقدمه أيمن حسام، والذى أكد فيه خالد أنه يفتح قلبه لكل متابعيه.
وحكى الداعية فى البرنامج قصة بناء منزله الذي يقيم فيه والذي سماه “بيت الحمد” وحرص أن تقيم فيه كل عائلته وعائلة زوجته وان يجتمع شملهم فيه، كما حكى عن سجادة صلاة يحتفظ بها وقد جاءته هدية من الروضة الشريفة بالمسجد النبوي ويصلي عليها قيام الليل.
وقال الداعية إن ركعتي قيام الليل تمنحانه الطاقة طوال اليوم، مضيفا: “الصلاة نور وطاقة وتحدث تغييرًا في خلايا الجسم وليس في الروح فقط ، وأي إنسان يصلي بطريقة صحيحة تصبح الصلاة في حياته من أجمل ما يكون.
كما اضاف خالد عن الصلاة قائلا: “الصلاة رموز.. فك الرموز وافهمها تسعد بصلاتك.. عندما تتجه للقبلة بجسدك يجب أن يكون قلبك متجه للقبلة أولًا..عندما تقول الله أكبر ..اوعى تكون كداب خلي ربنا أكبر حاجة في قلبك خلال الصلاة وبعدها ..تأدب وأنت بين يدي الله ولا تنشغل بغيره ..وعندما تقرأ الفاتحة استشعر جمال آياتها ومعانيها، وكذلك ركز في معاني ما تقرأه من سور القرآن الأخرى، واستشعر معاني التسبيح في الركوع والسجود واستشعر نعمة ربنا بقدرتك على الوقوف بعد الركوع ، واستشعر معنى سمع الله لمن حمده واحمده، واستشعر قربك من الله في سجودك واطلب منه ما تشاء في دعائك وأنت ساجد، واستشعر كذلك معاني التشهد في صلاتك.

شاهد الفيديو كاملا:

زر الذهاب إلى الأعلى