الجداول والمواعيد والدخول للتسجيل.. تفاصيل امتحانات «أبناؤنا فى الخارج»

أعلنت اليوم الخميس وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جداول امتحانات الطلبة المصريين فى الخارج، والتى تبدأ يوم 14 يناير الجارى، وذلك للفصل الدراسي الأول من الصف  الرابع الابتدائى وحتى الثاني الثانوى.
واوضحت الوزارة فى بيان لها أن ملف الأنشطة الخاص بطلاب الصفوف الثلاثة الأولي ، سوف يتم رفعه علي الموقع التابع للوزارة تباعا.

للدخول على الموقع اضغط (هنــــا)

وتبدأ إمتحانات الخارج، الشهر الجارى، حيث انتهت الوزارة من مرحلة التقديم التى كانت قد اتاحتها بداية نوفمبر الماضى، حيث استقبلت طلبات الطلاب الراغبين فى أداء امتحانات العام الدراسى الحالى إلكترونيا.
وأعلنت الوزارة، فى وقت سابق أرقام جلوس الطلاب المصريين فى الخارج، وأتاحت للطلاب الاستعلام عن أرقام الجلوس من خلال الدخول على الموقع الرسمى للوزارة.
واعتمد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم، إجراءات شروط التقدم لامتحانات أبنائنا فى الخارج للعام الدراسى 2022/2023.
وتأتى امتحانات أبنائنا في الخارج على سبيل خدمة مقدمة لأبناء الجاليات المصرية للحفاظ على دراسة المناهج المصرية بالخارج، حيث تنفرد بها مصر عن جميع دول العالم، بهذا الأمر، ومن خلاله يمكن للطالب فى حال عودتة إلى أرض الوطن فى أى وقت الالتحاق بالمدارس المصرية مباشرة.
وجدير بالذكر أن تسجيل الطلاب للالتحاق بنظام أبنائنا في الخارج، وسداد الرسوم المقررة للتقدم يتم إلكترونيًا من خلال المنصة الإلكترونية للوزارة والمخصصة لأبنائنا فى الخارج وفق التعليمات الواردة بإجراءات وشروط التقدم اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 2022/11/1 من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف الثاني الثانوي العام، وتمتد فترة التسجيل لمدة شهر من بداية فتح الموقع.
8
7
6
5
4
3
2
زر الذهاب إلى الأعلى