درجة الحرارة 10 تحت الصفر وثلوج وتجمد مياه الآبار فى مدينة مصرية

كتبت: هدى الفقى

سجلت أمس مدينة سانت كاترين أقل درجة حرارة على مستوى جمهورية مصر، حيث انخفضت إلى10 درجات تحت الصفر، وتجمدت المياه فى آبار المياه والعيون المنتشرة بالمدينة، بسبب الانخفاض الشديد في درجات الحرارة.

وقريب من جبل سانت كاترين، انخفضت درجة الرارة فى جبل أم شومر إلى 8 درجات تحت الصفر، وجبل عباس 7 تحت الصفر، أما قمة جبل موسى فسجلت 5 درجات أيضا تحت الصفر.

طالع المزيد:

وفيما يخص درجات الحرارة على أنحاء الجمهورية، صرّحت د. منار غانم بالمركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه “فور غياب أشعة الشمس خاصة في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة نشهد أجواء باردة إلى شديدة البرودة تسجل فيها درجات الحرارة الصغرة ما بين 11 إلى 12 درجة على القاهرة الكبرى، فيما تقل عن الـ10 درجات على محافظات شمال الصعيد والمدن الجديدة ووسط سيناء.
وأضافت أن الظاهرة الجوية المؤثرة هي الشبورة المائية الكثيفة التي تظهر على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية والتي تؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية، بسبب تأثر البلاد امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يصاحبه كتل هوائية شمالية قادمة من البحر المتوسط.
وكشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن الأيام الماضية شهدت استقرارا وتحسنا في الأحوال الجوية على مستوى الجمهورية لتنحسر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، أما باقي مناطق الجمهورية تشهد تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة وزيادة لفترات سطوع أشعة الشمس ويسودها أجواء لطيفة.

زر الذهاب إلى الأعلى