الشيخ الشعراوي يهنئ الكنيسة بعيد الميلاد

كتبت- أحمد السيد

شنّ عدد من الإعلاميين هجمة شرسة على الشيخ الراحل محمد متولي الشعراوي، خلال الفترة الأخيرة؛ مدعين أنه متشدد دينيا وسبب من أسباب التطرف حتى وصفه أحدهم بأنه داعشي، ما أثار حالة من الجدل وردود فعل عكسية من مناصري ومحبي الشيخ الراحل المُلقب بـ”إمام الدعاه”.

اقرأ أيضا.. اتهمه بانه داعشي سلفي.. قصة هجوم ابراهيم عيسى على الشعراوي ورد علاء مبارك

وبدأ المدافعون ببث ونشر تراث الشيخ الشعراوي المرئي والمكتوب والذي يظهر سماحته الدينية ومواقفه الوطنية وتصديه للاَراء المتشددة وقبوله للاخر وسماحته مع أبناء الوطن من الأخوة المسيحيين والأقباط.

وكانت مؤسسة الأزهر الشريف وشيخها العالم الجليل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، من أوائل المدافعين عن الإمام الراحل، إذ بث الأزهر فيديوهات عن مسيرة الشيخ الشعراوي بداية من طفولته حتى شبابه وانخراطه في مجال الدعوة.

البابا شنودة والشيخ الشعراوي
البابا شنودة والشيخ الشعراوي
البابا شندوة والشيخ الشعراوي
البابا شندوة والشيخ الشعراوي

ولم يقف مؤيدو الشيخ الشعراوي عند حدود الرد المباشر على المهاجمين، ولكن استخرجوا من تراثه ما يدحض اتهامات المهاجمين للشيخ، إذ نشروا صورة قديمة من إحدى الجرائد يهنئ فيها الشيخ الشعراوي الكنيسة القبطية والبابا شنودة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد.

وانتشرت الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وتداولها النشطاء.

وجدير بالذكر أن الشيخ الشعراوي والبابا شنودة رأس الكنيسة الارثوذكسية السابق كان يعتزان بإعلان صداقتيهما ويتبادلان الزيارات في المناسبات الدينية المختلفة الإسلامية والمسيحية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى