تخريج دفعة جديدة من المجندات السعوديات

أعلنت وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، اليوم في بيان لها، أنها أنهت مجموعة من المجندات السعوديات دورة تأهيلية في الأمن العام.

اقرأ المزيد.. السعودية تعلن عن اكتشاف يورانيوم لبناء برنامجها النووي

تخرج في الدورة 255 مجندة في الدورة التأهيلية ضمن الدفعة الرابعة بمعهد التدريب النسوي في تخصصي القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي، والقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة.

وتلقت الخريجات التدريبات والتطبيقات والمعارف والدروس النظرية والعملية على المهارات التي تتطلبها طبيعة المهام الأمنية الخاصة بهن وفي أنظمة وإجراءات الأعمال الأمنية.

في سياق منفصل تعتزم الممكلة العربية السعودية استخدام يورانيوم مكتشف محليا لبناء برنامجها النووي الوطني، حسبما أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان.

وكشف الأمير عبد العزيز بن سلمان عن وجود مصادر متنوعة لليورانيوم في أماكن مختلفة في المملكة، مضيفا: “في ما يتعلق بالبرنامج النووي الوطني السعودي للطاقة الذرية، هناك عاملان..الأول وجود مفاعلات نووية في المملكة التي تضم مفاعلين نوويين كبيرين تجاريين، والثاني استغلال مواردنا من اليورانيوم في المملكة”.

وتابع “تعتزم المملكة استخدام مواردها الوطنية لليورانيوم بما في ذلك في المشاريع المشتركة مع شركائها وفقا لالتزاماتها الدولية ومعايير الشفافية لكامل دورة الوقود النووي”.

زر الذهاب إلى الأعلى