عبد الغنى: إنشاء مستوطنات عمرانية كاملة جديدة فى شمال سيناء

كتبت: شيماء وائل

تعقيباً على زيارة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى لمحافظة شمال سيناء وبصحبته 7 وزراء، أكد الكاتب الصحفي عاطف عبد الغني أن قطار التنمية لا يتوقف لحظة، حيث أنه يزور مصر بمختلف أنحائها، مشيراً إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ توليه الحكم، أولى اهتماما كبيرا بتنمية سيناء بالكامل وتطهيرها من دنس الإرهاب الغاشم.

وأضاف عبد الغني خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “مصر كل يوم” المذاع على قناة “مصر الزراعية” أن الدولة قامت بوضع خطة بالتوازي مع الحرب التصدي للإرهاب، وحظيت سيناء بنصيب من هذه الخطة، من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التنمية العملاقة وإعادة بناء البنية التحتية.

ولفت الكاتب الصحفى إلى أنه خلال زيارة رئيس الوزراء لشمال سيناء ، كان الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع تفاصيل الموقف التنفيذي لاستصلاح الأراضي في وسط سيناء ومخصصات مياه الري ونوعيات المحاصيل الزراعية التي يتم إنتاجها، إضافة للموقف التنفيذي للتجمعات التنموية والمنازل التي يتم بناؤها للبدو، والمناطق الصناعية والحرفية في العريش ورفح الجديدة والعديد من المشروعات التنموية الأخرى.

طالع المزيد:

عاطف عبد الغنى يكتب: إبراهيم عيسى

عبد الغنى: إقرار التشاركية وتفعيل المسئوليات أهم مخرجات قمة cop27

أكد الكاتب الصحفي أن الدكتور مصطفى مدبولي تفقد ما تم إنجازه في مدينة رفح الجديدة مثل مدينة الشيخ زويد وميناء العريش البحري، وانشاء محكمة شمال سيناء الإبتدائية، بجانب اعمال تطوير مستشفى العريش العام، كما تضمنت جولة رئيس الوزراء تفقد أعمال إسكان التعاونيات بحي المساعيد بالعريش.

وأوضح أن مدينة العريش تشهد تطورا ملحوظا بفضل جهود جميع أجهزة الدولة، حيث تم تطهيرها من الإرهاب والعناصر الإرهابية.

وذكر عبد الغني أن مدينة رفح الجديدة هي مدينة مقامة على مساحة تقدر بـ 535 فدان على الطريق الدولي العريش – رفح عند منطقة الوفاق، وتبعد حوالي 45 كيلو عن مدينة العريش، ححيث يتم إنشلء مستوطنات عمرانية؛ تخلق مجتمعات عمرانية جديدة متكاملة يتوافر بها كل ما يخص السكن والتنمية والعمل ودور العبادة وغيره؛ لبعث الاستقرار في المكان موضحا أن هذا يعد استكمالا لمشروعات حياة كريمة التي تزور كل قرى مصر.

وتابع عبد الغني أنه من المخطط أن يتم إنشاء 626 عمارة سكنية بإجمالي أكثر من 10 آلاف وحدة سكنية اصل مساحة الوحدة إلى 120 م٢ ، وتشمل المدينة خدمات مركزية من نقطة شرطة ونقطة شرطة مطافئ وسنترال وسوق تجارية ومدرسة تعليم أساسي بجانب مسجد وكنيسة.

وأشار عبد الغني إلى أنه تم الانتهاء من 84 عمارة كمرحلة أولى العمارة مكونه من دور أرضي و ثلاث طوابق بإجمالي 1334 وحدة سكنية فيمكننا اعتبار أنه تم إنجاز أكثر من ربع ماهو مخطط له من عدد الوحدات السكنية المخطط إنشائها وهذا يعني تحويل المجتمع البدوي إلى مجتمع حضري حيث يتم الاهتمام بكل فئات المجتمع هناك.

زر الذهاب إلى الأعلى