العراق بطلا.. فاز باللقب الرابع لكأس خليجى 25 على حساب عمان | ملخص المباراة

 كتب: أحمد محمد

بعد غياب دام 35 عاما، وبعد مباراة مثيرة لم تحسم إلا فى الوقت الإضافى فاز منتخب العراق، على نظيره العمانى بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتم تتويجه، بطلا لكأس خليجى 25 فى المباراة التى انتهت قبل قليل من مساء أمس الخميس، وبهذا الفوز رفع العراق رصيده إلى 4 ألقاب، ليحل فى المركز الثانى من حيث عدد مرات الفوز بالبطولة، بعد منتخب الكويت، الذي حقق اللقب 10 مرات.

وكان وقت المباراة الأصلي قد انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق، حيث تقدم للعراق إبراهيم بايش في الدقيقة 24, وتعادل صلاح اليحياني لعمان في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، ليلعب الفريقان وقت إضافى مكون من شوطين.

طالع المزيد:

الكويت تحقق فوزا قاتلا على الإمارات في خليجي 25

وخلال الوقت الإضافى الأول بقى الوضع على ما هو عليه، حتى الدقائق الخمس الأخيرة من المباراة والشوط الإضافى الثانى حيث تقدم العراقيون مجددا بهدف ثان سجله أمجد عطوان من ركلة جزاء، إلا أن عمر المالكي أدرك التعادل مجددا برأسية قاتلة بعده بدقيقتين.

وانتهى الوقت الإضافى إلا أن حكم المباراة احتسب 4 دقائق وقت بدل ضائع، نجح خلالها لاعب المنتخب العراقى مناف يونس في تسجيل هدف الفوز والتتويج بضربة رأس بعد ركلة حرة، نفذها أمجد عطوان.

عقب الفوز شهد استاد البصرة فرحة عارمة من الجمهور العراقى، المتعطش للبطولات، كما شهد شوارع بغداد، والمدن العراقية الكبرى مظاهر عديدة تعبيرا عن فرحة الانتصار بالبطولة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى