أبو العمايم « أسد الشرطة النسائية » التى تمسح دموع العجائز والأرامل والأيتام .. من هى ؟

كتبت: هدى الفقى

أشادت اللواء الدكتور هبة أبو العمايم، مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للرقابة والتفتيش ،بالمشاركة الوجدانية لتحالف الاحزاب المصرية فى تكريم ضباط وأسر شهداء الشرطة، من خلال حرصه كل عام على إقامة إحتفالية كبرى لتكريم قيادات وضباط وأسر شهداء الشرطة .
وأقام تحالف الأحزاب المصرية، الذى يضم 42 حزباً سياسيا تحت رعاية النائب تيسير مطر أمين عام التحالف احتفالا بمناسبة العيد الـ 71 للشرطة المصرية، إحياءا لذكرى معركة الإسماعيلية التى تحل فى 25 يناير من كل عام.
وحضر احتفال “تحالف الأحزاب” 51 رئيس حزب سياسي، وعدد من أسر الشهداء ونواب مجلسي النواب والشيوخ وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ورجال الصحافة والاعلام والفكر
وفى كلمتها التى ألقتها بالاحتفال، قالت مستشار وزيرة التضامن الاجتماعى للرقابة والتفتيش، “في حاله تطبيق الجانب المجتمعي في الشرطة لن نحتاج لجمع استدلالات، فالناس ستكون هي الأليات والاستدلالات لدينا وهو شيء مهم للغاية لإزالة الفوارق بين الشرطة والشعب، لكي يكون هناك تعاون أكبر في ضبط الجريمة في أسرع وقت.
وفى تصريحات صحفية لأول ضابطة شرطة نسائية تحصل علي درجة الدكتوراه بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف من الدرجة الأولي، أشارت “أبو العمايم” إلى دورها فى القطاع الذى تخصصت فيه فقالت: “دوري يشمل جميع القطاعات ولكن تركيزي على قطاع الرعاية الإجتماعية، الذي يتضمن أهالينا الكبار بلا مأوى والمسنين، ومراكز إستضافه المرأة، ودور الأيتام، ودور الدفاع الاجتماعي، مشيرة الى إن هؤلاء بشر فلا بد من إلاهتمام بهم والتركيز عليهم سواء كان هناك إساءة أوإهمال أو غير ذلك.
وعن نشأتها حياتها قالت “أبو العمايم” إن والدها استشهد فى حرب 67 ،ولم يشاء القدررؤيته، وهذا موضوع مؤثر جدا على الأم لأنها هي التي تحمل دوراً كبيراً على ظهرها بالرغم من المساندة لها من قبل المجتمع.
وأشادت “أبو العمايم” بدور الشرطة النسائية، مؤكدة أنه ليس الهدف منها أن تكون مظهرا جماليا بالشرطة، وإنما أن تؤدي عملها بشكل طبيعي، ولا يقل دورها عن الرجال، حيث أصبحت العناصر النسائية تعمل في كافة قطاعات الوزارة المختلفة، وتحقق نجاحات أمنية كبيرة وملموسة”.
وأضافت: “عندما كنت أعمل في الداخلية، كان الناس يلقبوني بـ”أسد الشرطة النسائية”، فمعروف عني الحسم والشدة في العمل، فضلًا عن الالتزام الشديد، وهما سر نجاحي في كافة المواقع التي عملت بها”.
وانتهت “أبوالعمايم” بتوجيه الشكر لأسر الشهداء واسأل الله لهم جميعاً الصبر والسلوان وأن يربط على قلوبهم بالصبر والايمان

زر الذهاب إلى الأعلى