حكم مباراة الأهلى وأوكلاند سيتى ينفذ تعليمات «فيفا».. ولا يحتسب ضربة جزاء للأحمر

كتب: أحمد محمد

في الوقت بدل الضائع من مباراة الأهلى وأوكلاند سيتى، التى أقيمت، أول من أمس، ببطولة كأس العالم للأندية تم عرقلة لاعب الأهلى طاهر محمد، وتوقع الجميع أنها ضربة جزاء، وبعد أن كاد يحتسبها حكم المباراة كذلك وتوقع الجميع الهدف الرابع للأهلى اتجه الحكم للاحتكام لتقنية الـ “الفار” لحسم قراره، إلى هنا والأمر عادى، لكن غير العادى ما حدث بعد ذلك.
وما حدث أن حكم المباراة الصيني شاهد المخالفة على تقنية “الفار” ، عاد ليشرح للجمهور فى الاستاد عبر مكبر للصوت قراره الذى اتخذه بعد العودة لـ “الفار”.
وتصور الجميع أن ما فعله الحكم هو اجتهاد شخصى، والحقيقة هى أن الحكم نفذ قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” للحكام بشرح القرار عبر مكبرات الصوت للجمهور.

اقرأ ايضا:

تعرّف على سياتل ساوندرز منافس الأهلى القادم وشاهد ملخص آخر مبارياته

الأهلى يفتتح كأس العالم للأندية بملاقاة أوكلاند سيتي ومواجهة محتملة مع ريال مدريد

وكان حكم الملعب، قد تحدث إلى حكم الفيديو المساعد مارتينيز مونويرا قبل أن يذهب إلى الفيديو ويتأكد بنفسه من المخالفة، ثم يعلن القرار عبر مكبر الصوت لشرحه للجمهور. حسب “ماركا” الإسبانية.
وتقرر اختبار هذا الإجراء بقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم لمدة عام، وسيظل النقاش بين حكم الميدان “الملعب” وحكم الفيديو المساعد سرية، لكن يجب أن يشرح النتيجة بإيجاز، مثلما يحدث في مباريات هوكي الجليد والبيسبول.
أما القرار الذى اتخذه الحكم بعدما تأكد من حدوث المخالفة خارج منطقة الجزاء، أن احتسب ركلة حرة وطرد لاعب أوكلاند سيتي آدم ميتشل.
وجدير بالذكر أن المباراة قد انتهت بفوز النادي الأهلي على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بـ 3 أهداف دون رد.

زر الذهاب إلى الأعلى