جنديان إسرائيليان يسرقان دبابة ليواجها بها نتنياهو

وكالات

أغرب طريقة للاحتجاج لجأ إليها اثنان من قدامى الجنود في سلاح المدرعات الإسرائيلي، حيث سرقا دبابة من موقع تذكاري وحملاها على مقطورة سيارة بعد أن وكتبا عليها كلمة “ديمقراطية” باللغة العبرية وعلقا على جنباتها نسخة من إعلان الاستقلال الإسرائيلي.

جاء هذا الاحتجاج من قدامى الجنود في سلاح المدرعات الإسرائيلي للتعبير عن رفضهما لما يعتبرانها مساعي من قبل حكومة بنيامين نتنياهو المستمرة لتقويض استقلال النظام القضائي الإسرائيلي.

نتنياهو
نتنياهو

والجنديان العجوزان (68 و67 عاما) قاما بسحب الدبابة المتهالكة من موقع “تل ساكي” التذكاري في مرتفعات الجولان على شاحنة، وقاداها لمسافة 40 كيلومترًا قبل أن توقفها الشرطة، ويتجمع عدد من سكان المنطقة، الذين جذبهم المشهد وراحوا يوقعون على وثيقة الاستقلال.

طالع المزيد:

تدبير إنقلاب عسكرى في إسرائيل للتخلص من نتنياهو.. التفاصيل

مظاهرة إسرائيلية في القدس احتجاجا على قانون الإصلاح القضائي

وقالا الجنديان فى معرض تفسير فعلتهما إنهما أقدما على ذلك للاحتجاج على جهود حكومة نتنياهو المستمرة لتقويض استقلال النظام القضائي الإسرائيلي.
وأصدرت الشرطة الإسرائيلية بيانا جاء فيه أن: “مركز الاتصال 100 التابع لشرطة إسرائيل، تلقى بلاغًا عن سرقة دبابة من موقع تل ساكي التذكاري في هضبة الجولان”.
وأضافت: “وبدأت شرطة المنطقة الشمالية في فحص الدبابة وتحديد موقعها على مقطورة بالقرب من كيبوتس جادوت”.
وواصل بيان الشرطة: “من التحقيق الأولي في ملابسات القضية، يشتبه في أن الدبابة نُقلت من المكان دون تصاريح، في إطار احتجاج”لافتا إلى أنه تم احتجاز سائق السيارة ومنظم الاحتجاج لاستجوابهما في مركز الشرطة في بمدينة كاتسرين.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى