“التموين” تتعاقد على شراء 50 ألف طن أرز أبيض مستورد

كتب – علي زين

تعاقدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية على شراء 50 ألف طن أرز أبيض مستورد، وذلك في إطار سعي وزارة التموين لتوفير وتأمين مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية طوال الوقت.

اقرأ أيضا.. حقيقة وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية

كما تستعد الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية لاستيراد أرز أبيض طبيعي تام الضرب قصير الحبة بنسبة كسر 10% إنتاج محصول 2022/2023 معبأ بعبوات 50 كيلو لحساب الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وكانت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين اشترطت بأن يكون العرض مصحوبا بـ 3 عينات كل عينة 2 كيلو جرام تكون محكمة الإغلاق بمعرفة مقدم العرض ومدون عليها بياناته ورقم الممارسة وتاريخها، وسيتم إرسال أحد هذه العينات إلى معهد بحوث تكنولوجيا الأغذية التابع لوزارة الزراعة لإجراء إختبار الطهى لتحديد مدى ملائمته مع ذوق المستهلك المصرى.

كما سيتم قبول العروض الفنية المقبولة وفقا لنتيجة اختبار الطهى للعينات المقدمة، ويتم فتح المظاريف المالية الخاصة بها في الموعد المحدد لاحقا كافة الشروط المالية والتجارية والمواصفات الفنية وفقا لكراسة الشروط والمواصفات التي يمكن الحصول عليها من الهيئة العامة للسلع التموينية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى