« وزير الهجرة » تدعو المستثمرين الأرمن ذوى الأصول المصرية فى أمريكا للقدوم إلى مصر

كتب: على طه

دعت السفيرة سها جندي وزير الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، المستثمرين من أبناء الجالية الأرمينية، إلى القيام بزيارة مصر لتفقد الفرص الاستثمارية فيها بأنفسهم، وهي الدعوة التي وعد الكثير منهم بتلبيتها.
جاء ذلك خلال لقاء، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ونخبة من أبناء الجالية الأرمينية في كاليفورنيا من المستثمرين من ذوي الأصول المصرية، في إطار المبادرة الرئاسية “إحياء الجذور”.
حضر اللقاء السفير أحمد شاهين، قنصل مصر العام في لوس أنجلوس، وأرداشز كاساخيان، عمدة مدينة جليندال بكاليفورنيا، وزيزيت مولينز، عضو مجلس مدينة باربانك، وهاري ليون، رئيس مجلس مدينة كريسنتا فالي، وفايكين بابازيان، رئيس المركز الأرميني للعدالة وحقوق الإنسان، إضافة إلى مجموعة كبيرة من المستثمرين الأمريكيين الأرمن ذوي الأصول المصرية.
وتلقت “جندى” خلال اللقاء العديد من الاستفسارات من أبناء الجالية الأرمينية تتعلق بمجالات الاستثمار في مصر، وردت عليها مستعرضة مدى تطور مصر في مجال الطاقة بأنواعها مثل تقوية شبكات الكهرباء، وإنشاء العديد من محطات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والاستثمارات في الطاقة المتجددة.

طالع المزيد:

مباحثات مصرية إيطالية لتعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البلدين

وأشارت وزير الدولة للهجرة إلى استضافة مصر لقمة المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ كأول مدينة خضراء في مصر، ودخول مصر في صناعات الأمونيا الخضراء والهيدروجين الأخضر وإقامة نظام كامل لإزالة الكربون.
ودعت أبناء مصر بالمهجر إلى القدوم إلى مصر قائلة:: “نحن نتطلع إلى قدومكم لمصر وإقامة استثمارات فيها ونحن مستعدون لتوفير كل وسائل الاتصال بينكم وبين الجهات المعنية في الدولة المصرية لفتح الطريق أمامكم”، كما تم الاتفاق على ترتيب زيارات لهم في المرحلة القادمة للبدء في تدشين كافة أشكال التعاون.
وعلى الجانب الأخر أبدى أبناء مصر بالمهجر أنهم على دراية كبيرة بأحوال مصر، وبالاستثمارات فيها، وأظهروا تطلعهم للقدوم والبدء فيها، خصوصا وإن مصر باتت إحدى الدول المشجعة على الاستثمار في وقت تعاني فيه دول العالم من أزمات وارتباك في اقتصاداتها.
وجدير بالذكر أنه أعقب اللقاء حديث جانبي مع العديد من المستثمرين – حضره السفير أحمد شاهين، قنصل مصر العام في لوس أنجلوس- تعهدوا فيه بالاستثمار في مصر من خلال الاستيراد والتصدير بمختلف المجالات.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى