ليفربول يعود إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب موسم واحد

كتب – محمد علي

حسم نادي ليفربول تأهله رسميًا إلى دوري أبطال أوروبا للموسم القادم 2024/25، وذلك بعد خسارة أستون فيلا أمام برايتون بنتيجة 1-0 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم ضمن الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023/24.

اقرأ أيضا.. محمد صلاح أساسيا مع ليفربول أمام توتنهام في الدوري الإنجليزي

هدف برايتون يحسم التأهل

أحرز هدف المباراة الوحيد اللاعب بيدرو جونزاليس في الدقيقة 56، ليضمن لفريقه برايتون ثلاث نقاط ثمينة رفعن رصيده إلى 47 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول الترتيب. بينما تجمد رصيد أستون فيلا عند 67 نقطة في المركز الرابع، ليضمن ليفربول المركز الثالث برصيد 75 نقطة مع تبقي جولتين فقط على نهاية المسابقة.

عودة قوية للريدز

يُعد تأهل ليفربول لدوري أبطال أوروبا بمثابة عودة قوية للفريق للبطولة الأوروبية العريقة بعد غيابه عنها في الموسم الحالي، حيث شارك في الدوري الأوروبي بدلاً من ذلك. ويسعى الريدز لتعويض موسمهم المخيب في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث خرجوا من دائرة المنافسة على اللقب مبكرًا، بتحقيق إنجاز مميز في دوري أبطال أوروبا.

معركة المركز الرابع

مع تأهل ليفربول رسميًا لدوري أبطال أوروبا، بات الصراع على المركز الرابع، المؤهل للمشاركة في البطولة القارية، محصورًا بين أستون فيلا وتوتنهام هوتسبير.

ويتأخر توتنهام، صاحب المركز الخامس، بفارق 7 نقاط عن أستون فيلا، مع تبقي مباراتين فقط لهما في الدوري.

مشادة صلاح وكلوب

تأتي عودة ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا بعد فترة شهدت توترًا بين النجم المصري محمد صلاح ومدربه الألماني يورجن كلوب، وذلك بعد مشادة كلامية بينهما خلال مباراة وست هام الماضية. إلا أن كلوب أعلن نهاية الخلاف مع صلاح مؤكدًا على احترامهما لبعضهما البعض.

مباراة قوية في الأفق

يختتم ليفربول موسمه في الدوري الإنجليزي بمباراة قوية أمام نيوكاسل يونايتد، بينما يواجه توتنهام هوتسبير نظيره Wolverhampton Wanderers. وتُعد هاتان المباراتان حاسمتين لتحديد هوية الفريق الرابع الذي سيرافق ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى