اهتمام كبير غير مسبوق بالمرأة وذوى الهمم فى المنوفية

كتب:إسلام فليفل

اللواء إبراهيم أبو ليمون يعقد لقاءات لحل المشاكل بصفة دورية

الفولي: اهتمام كبير  بذوى الهمم فى مديريات التعليم

نادية الفرماوى: المرأة وذوى الهمم افضل فى عهد السيسى

 

تولى الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى اهتماما كبيرا بذوى الهمم وفى إطار ذلك تسعى محافظة المنوفية للقيام بدورها وتشجيع كل ذوى الهمم فى كافة الأنشطة التربوية والتعليمية والرياضية بالإضافة إلى تذليل كافة العقبات والتحديات التى تواجه ذوى الهمم فى الحياة.

اقرأ أيضاً.. تعاون مشترك بين القوى العاملة بالمنوفية ومراكز الدراسات الإستراتيجية لإعداد القادة

ويتابع  اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية بنفسه تنفيذ كافة الأنشطة الخاصة لذوى الهمم وتشجيع المتفوقين منهم فى كافة المجالات ، ويعقد لقاءات دورية مع ذوى الهمم لحل مشكلاتهم اجتماعيا وصحيا.

  تنفيذ التوجيهات

ومن جانبه أكد محمد الفولى  وكيل وزارة التربية والتعليم فى المنوفية أن الأهتمام بكافة الأنشطة الخاصة لذوى الهمم يتم على قدم وساق بناء علي توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكذلك توجيهات محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أبو ليمون ، هذا بالإضافة إلى المتابعة من الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني ومتابعة الدكتور محمد عمارة رئيس الإدارة المركزية لمدارس التعليم الفني،  الدكتور عمرو بوصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني.

أضاف أن الدعم للأنشطة مستمر من الدولة ، كما نجد دعما متواصلا  من اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية.

وعلى صعيد  آخر قال تم مؤخرا عقد ورشة عمل إجراءات الجودة فى مدارس التعليم الفني  بدعم من GIZ التعاون الإنمائي الألماني ، بالإضافة إلى هذا تم  إعداد وتنفيذ البرنامج التدريبي للسادة مديري مديريات عدد ١٨ مديرية بحضور الدكتورة  دعاء الراجحي مدير وحدة جودة التعليم الفني بالوزارة.
كما تناولت الورشة كيفية تفعيل وحدات الجودة بالتعليم الفني وكذلك قانون إنشاء هيئة الاعتماد الجودة للتعليم الفني والتدريب التقني و التخطيط لاعتماد عدد من مدارس التعليم الفني كمرحلة تجريبية.

كما تم افتتاح معرض الإنتاج السنوي للأنشطة التربوية لمدرسة الصم وضعاف السمع بشبين الكوم بحضور اللواء عبد اللطيف أبو الخير رئيس القطاع العسكري بالمنوفية وبمشاركة مدير المدرسة ولفيف من الحضور ، وقد تفقد الجميع معروضات مرسم الموهوبين فى التربية الفنية والزخرفة والاقتصاد المنزلي والصحافة والإعلام وقسم النجارة والمفروشات والملابس الجاهزة والسمكرة والأعمال الصحية وقسم التريكو . وقد تم  الثناء والشكر للطلاب على شرحهم الوافي لمعروضاتهم والتنظيم الجيد من المشرفين والمشرفات  عن تنظيم هذا المعرض.

تشجيع ومساندة للمرأة

ومن جانبها قالت نادية الفرماوى رئيس لجنة المرأة لذوى الهمم وذات الإعاقة فى المنوفية ، وهى إحدى اللجان التابعة للمجلس القومى للمرأة، أنه فى إطار الإهتمام بذوى الهمم لا نتوانى إطلاقا فى المساهمة والمساعدة والتشجيع وحل الصعوبات ومواجهة التحديات والعمل على حلها لذوى الهمم بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة، وكذلك مع قيادات محافظة المنوفية وعلى رأسهم اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية ، وكل ذلك من أجل رعاية وتقديم كافة الخدمات والأنشطة فى كافة المجالات ، وتم الاحتفال بعيد الأم وتكريم الأمهات المثاليات ، ونسعى دائما فى كافة المناسبات الدينية مثل رمضان والأعياد فى تكريم ذوى الهمم لما لهم حق علينا فى المجتمع.

وحول ما تم من إنجازات للمرأة فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى ، قالت   إن المرأة فى عهده نالت حقوقا كثيرة وخاصة من ذوى الإعاقة وذوى الهمم ، وجميعهم لهم حق علينا فى المجتمع المصرى ولذا اهتمام القيادة السياسية والحكومة والمجلس القومى للمرأة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية فى كل المحافظات وليس فى المنوفية فقط، وهذا له مردود إيجابى على الوطن الذى نحيا فيه جميعا على أرضه، واضافت أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المشاركات والانجازات ليسعد الجميع من ذوى الهمم.

رعايتهم لله عز وجل

ومن جانب آخر قالت عبير رشاد رئيس وحدة التربية الخاصة لذوى الهمم فى إدارة التربية والتعليم بمدينة أشمون محافظة منوفية أن كافة التوجيه والرعاية وإقامة فعاليات الأنشطة المختلفة يتم تنفيذها لخدمة ورعاية اولادنا بنين وبنات من ذوى الهمم الخاصة ونقولها بصراحة شديدة ما نبغى من بذل الجهد والعمل فوق الطاقة إلا ابتغاء مرضاة الله عز وجل وبالرغم من أننى اقتربت من الخروج على المعاش إلا أننى أواصل العمل والتوجيه ورعاية الطلاب من ذوى الهمم حتى آخر يوم من عملى، كما أحب أن أشير إلى تعاون كافة المسؤولين فى الإدارة والمحافظة أيضا
قالت يوجد طلاب من ذوى الهمم لديهم مواهب عظيمة فى مختلف الأنشطة ويحتاجون للتشجيع والمساندة.

بطولات على مستوى الجمهورية

ومن جانبه قال عمرو منصور مدرس التربية الرياضية بمدرسة الأمل للصم فى أشمون محافظة المنوفية أن الأهتمام بكافة ذوى الهمم واجب علينا أخلاقيا ورياضيات ولدينا مواهب ابطال حققوا مراكز متقدمة وبطولات على مستوى الجمهورية ، وكل الأنشطة والرعاية تقدم لهم ولا ننسى تشجيع ومؤازرة كافة المسؤولين فى إدارة أشمون التعليمية وفى المحافظة وسنواصل العمل لأن ذوى الهمم لهم حق علينا جميعا.
أضاف أن مدير المدرسة محمد شعبان حمزة يسعى دائما للدعم تجاه كافة الأنشطة، وإن المدرسة تضم جميع المراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية ، وقد حقق اولادنا وبناتنا الطلاب تفوقا كبيرا فى كافة البطولات التى يشاركون فيها وكانت آخرتها بطولة الجمهورية فى الأقصر .

ومن جانبه يوافق حاتم نجم مدرس التربية الرياضية على ما ذكره عمرو منصور واضاف أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من المشاركات والفوز بالطولات وإن الدعم والمساندة من الجميع مطلوب لأن ذوى الاحتياجات الخاصة أو ذوى الهمم فى الحياة لهم حق علينا.

زر الذهاب إلى الأعلى