511.5 مليون دولار قيمة الصادرات المصرية إلى السوق البولندي

كتب – علي هلال

بلغت الصادرات المصرية إلى السوق البولندى خلال عام 2022، حوالى 511.5 مليون دولار متخطية حاجز النصف مليار دولار وبزيادة عن العام السابق بقيمة 208 مليون دولار وبنسبة زيادة بلغت 68.5%.

اقرأ أيضا.. 1686 مليون جنيه إسترليني حجم الصادرات المصرية لبريطانيا

جاء ذلك في التقرير التحليلى الذي تلقاه الوزير المفوض التجارى يحيي الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجارى المصرى من المكتب التجاري المصري في وارسو حول تطور التبادل التجاري بين مصر وبولندا خلال عام 2022 مقارنة بالعامين السابقين ومن واقع إحصاءات التبادل التجارى الصادرة عن وزارة المالية البولندية.

وتضمن التقرير أن القطاعات التصديرية الرائدة التي قادت الى تحقيق تلك الطفرة في العامين الأخيرين شملت: المنتجات البتروكيماوية (البوليمرات والمركبات الكيميائية، والأسمدة (اليوريا)، والمنسوجات والملابس والمفروشات، والحاصلات الزراعية الطازجة والمجمدة والمجففة، فضلا عن الفوسفات والمنتجات المعدنية.

كما أشار التقرير إلى انخفاض الواردات المصرية من بولندا خلال مجمل عام 2022 إلى 383.2 مليون دولار مقارنة بنحو 417.2 مليون دولار خلال العام السابق وبنسبة تراجع بلغت 8.1%، مع تركز الواردات المصرية في عدد من البنود التقليدية والمواد الخام والسلع الوسيطة مثل الفحم، والآلات والمعدات الزراعية، والاطارات، وسيارات الإسعاف والأجهزة المنزلية ومنتجات الألبان.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: