البرلمان الأوروبي يصوّت لصالح إدانة غير مسبوقة ضد إيران  

كتب: أشرف التهامي

بأغلبية 357 صوتًا مقابل 20، قرر الاتحاد الأوروبي توسيع العقوبات على مشاريع إنتاج الصواريخ والطائرات بدون طيار التابعة للجمهورية الاسلامية الايرانية، ويكرر دعمه لأمن إسرائيل ويدعو إلى تصنيف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية، ويطالب إيران بالامتثال للاتفاق النووي

إدانة غير مسبوقة

صوّت البرلمان الأوروبي يوم الخميس لصالح إدانة غير مسبوقة لإيران في أعقاب هجومها الضخم على إسرائيل في وقت سابق من الشهر. ويؤكد التصويت، الذي تم تمريره بأغلبية ساحقة بأغلبية 357 صوتًا مقابل 20، دعم الاتحاد الأوروبي الكامل لأمن دولة إسرائيل ومواطنيها، ويدين عمليات إطلاق الصواريخ المتزامنة التي نفذها وكلاء إيران، حزب الله في لبنان والحوثيون في اليمن، ضد أهداف إيرانية. مرتفعات الجولان والأراضي الإسرائيلية قبل وأثناء الهجوم الإيراني”.
وقرر الاتحاد الأوروبي أيضًا توسيع العقوبات المفروضة على إيران وعلى مشاريعها الصاروخية والطائرات المسيرة، ويطالب بوضع هذه العقوبات “بشكل عاجل والدعوة إلى استهداف المزيد من الأفراد والكيانات”.

إبراهيم رئيسي
إبراهيم رئيسي

ماذا جاء في بيان الاتحاد الاوروبي؟

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان إن التصويت يكرر “دعوة البرلمان الطويلة الأمد لإدراج الحرس الثوري الإسلامي الإيراني على قائمة الاتحاد الأوروبي للمنظمات الإرهابية، مشددا على أن مثل هذا القرار طال انتظاره بسبب الأنشطة الإيرانية الخبيثة. ويدعو بالمثل إلى على المجلس ومسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل إضافة حزب الله بأكمله إلى القائمة نفسها.
ودعا البرلمان إلى “فشل إيران المستمر في الامتثال لالتزاماتها المتعلقة بالضمانات القانونية بموجب اتفاقها النووي، وحث السلطات الإيرانية على “الالتزام الفوري بهذه المتطلبات ومعالجة جميع القضايا العالقة ذات الصلة”. من خلال دعم حماس، ودعا إلى التنفيذ الفوري لقرار الأمم المتحدة رقم 1701 بشأن الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

أطلقت إيران صاروخا على إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر

أطلقت إيران صاروخا على إسرائيل في وقت سابق من هذا الشهر

وأشاد وزير الخارجية إسرائيل كاتس بقرار الاتحاد الأوروبي. وأضاف: “العالم الآن يدرك أنه يجب إيقاف إيران قبل فوات الأوان”. وأضاف أن “العالم الحر يرى أن إيران تشكل خطرا على النظام العالمي والسلام وهي أكبر مصدر للإرهاب في العالم”. بحسب قوله.

طالع المزيد:

أمريكا تحذر باكستان من احتمال التعرض لعقوبات بسبب تعاملاتها مع إيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى