الصحة: 33% انخفاضا في معدلات الإصابة بالدرن

كتب – محمدد حسن

كشف الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، عن نجاح البرنامج القومي لمكافحة الدرن في تقليل معدلات الإصابة إلى 10 حالات لكل 100 ألف من السكان والذي يمثل نحو 33% من أعداد الإصابات عام 2015 .

اقرأ أيضا.. الصحة تجري فحص طبي لـ 84 ألف في مبادرة المقبلين على الزواج

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للدرن، تحت شعار نعم نستطيع القضاء على الدرن مشاركة وزارة الصحة والسكان، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، وجمعية مكافحة التدخين والدرن وأمراض الصدر، للاحتفال باليوم العالمي للدرن.

وأكد عبدالغفار مواصلة تكثيف وتعزيز الجهود من أجل رفع مستوى الوعي الصحي حول مرض الدرن السل الذي يُعتبر من الأمراض المعدية التي تم محاصرتها والقضاء عليها في العديد من دول العالم، حيث تم تدريب فرق المثقفين الصحيين بالمحافظات على دليل الدرن والدرن الكامن، لرفع وعي مرضى الغسيل الكلوي المصابين بالدرن الكامن بكيفية الوقاية وطرق العلاج، حيث تم تقديم التوعية لنحوّ 70 ألف من المرضى وذويهم المترديين على وحدات الغسيل الكلوي بالمستشفيات ومراكز الغسيل الكلوي خلال شهرين.

كما أعلن عن تقديم الخدمة الطبية لـ 2 مليون و286 ألف و111 مواطنًا بالعيادات الخارجية والأقسام الداخلية لمستشفيات ومستوصفات الأمراض الصدرية والبالغ عددها 33 مستشفى و131 مستوصفًا للأمراض الصدرية، إلى جانب 15 ألفا و420 مريض بالرعايات المركزة، وذلك خلال عام 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى