وكيل وزاة الأوقاف بالمنوفية يكشف خطة الوزارة في رمضان

كتب: إسلام فليفل

كشف الشيخ زكريا الخطيب، وكيل وزارة الأوقاف فى محافظة المنوفية، عن خطة مديرية الأوقاف فى محافظة المنوفية فى شهر رمضان المبارك .

اقرأ أيضاً.. وزير الأوقاف يهنئ السيسي والقوات المسلحة بذكرى العاشر من رمضان

أكد فضيلة الشيخ زكريا الخطيب فى تصريحات خاصة لموقع “بيان” أن الخطة الموضوعة لشهر رمضان تتضمن إقامة دروس ومواعظ طوال الشهر الفضيل فى جميع المساجد الحكومية، ويتولى جميع المفتشين والواعظين بدورهم حيث يقومون بالمرور على جميع المساجد وإلقاء الدروس الدينية وتوعية المواطنين رواد المساجد حول احكام الصيام.

خطة الأوقاف فى رمضان

وقال انهم يتولون الإجابة على الأسئلة التى توجه إليهم، وكذلك يقوم جميع الأئمة فى المساجد، ولقد تم التنبيه والإخطار رسميا للجميع بأن يقوموا بدورهم الدعوى على أكمل وجه وابتغاء مرضات الله.

أضاف الشيخ زكريا أن التهاون والتراخى مرفوض، وكل من يخالف التعليمات المقررة بشأن خطة الأعمال التى تحددها وزارة الأوقاف والتى وافقت الوزارة عليها ولذلك يتم تنفيذها تحت رعاية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وقال إن تعليمات الوزارة والخطة الموضوعة واضحة للجميع ويتم تنفيذها بشكل دقيق.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف بالمنوفية إلى أن جميع المساجد يقام فيها كل الصلوات وكذلك التراويح طوال الشهر الفضيل، بالإضافة إلى مساجد تقام فيها صلاة التراويح بقراءة جزء كامل من القرآن يوميا، وتيسيرا على الجميع توجد مساجد تقام فيها التراويح بآيات قرآنية قصيرة.

كما أكد على أن الرقابة والمتابعة مستمرة على المساجد لضمان سير العمل، مع التفتيش على نظافة المساجد وتعقيمها، مشيرًا إلى أن المخالقات إن وجدت يتم محاسبة مرتكبيها، ويتم التحقيق معهم، ونسعى جميعا إلى حسن أداء العمل ومرضات الله عز وجل.

بينما قال إن هناك بعض المساجد فى المنوفية تم افتتاحها رسميا بعد اتمام اعمال التجديد والاحلال وتم فرشها كل ذلك فى إطار الإعداد لشهر رمضان وإدخالها الخدمة.

وفى الختام قال ممنوع تلقى التبرعات فى المساجد تنفيذا للتعليمات الصادرة من الوزارة إلا تحت إشراف الوزارة منها للتلاعب أو الشبهات، وكل من يخالف أو خالف القواعد المنظمة للعمل يتم التحقيق معه مع إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى