أبو الغيط: تطرف السياسة الإسرائيلية تقود إلى مواجهاتٍ واسعة مع الفلسطينيين

عقدت جامعة الدول العربية، اليوم، اجتماعا طارئا لمناقشة التطورات التي يشهدها المسجد الاقصى، وذلك برئاسة مصر، الرئيس الحالي للمجلس.

اقرأ أيضا.. السعودية ترفض جرائم الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المصلى القبلي في المسجد الأقصى واعتدت على المصلّين المعتكفين في المسجد، وتم تسجيل إصابات متفاوتة بين خطيرة ومتوسطة وطفيفة.

وشدد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، على أن هذه التصرفات غير المسئولة في الأماكن المقدسة تمس المشاعر الدينية لملايين من المسلمين عبر العالم، لا سيما خلال شهر رمضان المبارك.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي ما يقرب من 400 فلسطيني من المعتكفين داخل المسجد، واعتدت عليهم بالضرب والإهانة والسحل.

وطالب أبو الغيط الحكومة الإسرائيلية باحترام حرمة الشهر الفضيل، والتوقف عن هذه الأعمال الاستفزازية التي من شأنها إلهاب المشاعر ورفع منسوب الغضب، مُحذراً من مغبة تصدير الأزمة السياسية الداخلية في إسرائيل إلى الشعب الفلسطيني.

وشدد على أن التوجهات المتطرفة التي تتحكم في سياسة الحكومة الإسرائيلية سوف تقود إلى مواجهاتٍ واسعة مع الفلسطينيين إذا لم يوضع حدٍ لها.

وقالت هيئة شئون الأسرى والمحررين الفلسطينية، إنه جرى نقل المعتقلين إلى مركز توقيف «عطروت» للتحقيق، وتوقعت الإفراج عن معظمهم بشرط الإبعاد عن المسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وأدت قنابل الغاز التي أطلقها جنود الاحتلال إلى اشتعال النيران في جزء من المصلى القبلي، حيث عمل المُعتكفون على إطفائه.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، في بيان صحفي، بأن طواقمها توجهت إلى المسجد الأقصى المبارك لإسعاف المصابين، إلا أن قوات الاحتلال منعت الطواقم من الدخول إلى المسجد واعتدت عليها.

زر الذهاب إلى الأعلى