هل تم تغيير الحلقة الأخيرة من مسلسل “جعفر العمدة” ؟

كتب- محمد محمود

تصدر مسلسل “جعفر العمدة” محركات البحث منذ انطلاقه مع بداية شهر رمضان الكريم، بطولة الفنان محمد رمضان وإخراج محمد سامي.

اقرأ أيضا.. أحداث مثيرة في الحلقة 26 من مسلسل جعفر العمدة

ويزداد المسلسل إثارة وتشويق كل يوم، حيث يبحث محمد رمضان “جعفر العمدة” على ابنه المخطوف منذ 19 عاما ولا يدري أن ابنه هو صديقه والذي يقوم بدوره الفنان الشاب أحمد داش، ويصل جعفر إلى الشخص الذي خطف ابنه ويدعي في المسلسل بلال شامة، ثم يتعرض بلال إلى حادث سير يدخل على إثره المستشفى ويهرب بعد ذلك، ويظن جعفر أن شامة قد مات، ليتفاجأ بعد ذلك أنه على قيد الحياة ولكن تم بتر ساقه، ويشك في زوجته بأنها تتأمر مع بلال شامة.

وخلال الساعات الأخيرة ترددت أبناء عن تغيير نهاية مسلسل جعفر العمدة، ولكن صناع المسلسل أكدوا أن نهاية المسلسل لم تتغير، بينما سيضاف مشهد آخر قصير بما يتناسب مع سياق الأحداث، وأنه جرى الانتهاء من تصوير الحلقة الأخيرة بالكامل  قبل أكثر من شهر، ولكن عادوا لتصوير مشهد واحد فقط، بسبب طلب الشركة المنتجة.

وقال محمد رمضان إن النهاية ستكون سعيدة للمشاهدين، مضيفا أن الحلقة ستحتوي على عدد من المفاجآت متمنيا ألا يحبط أحد من النهاية غير المتوقعة.

وكانت قد نقلت وسائل إعلام، أنباء عن تقدم أحد المحامين بشكوى لوزيرة الثقافة المصرية نيفين الكيلاني، لتغيير نهاية مسلسل جعفر العمدة، ومحاسبة بطل العمل في نهاية الأحداث.

المحامي قال إن المسلسل تميز بأداء رائع من كوكبة من الفنانين والفنانات المبدعات، وكان تأثيره واضحا على الجمهور، غير أنه يجب محاسبة بطل العمل على جرائمه في نهاية الأحداث.

واستند المحامي إلى المادة الأولى من قانون 430 لسنة 1955 بتنظيم الرقابة على المصنفات بأن تخضع للرقابة المصنفات السمعية والسمعية البصرية سواء كان أداؤها مباشرا أو كانت مثبتة أو مسجلة على أي وسيلة من وسائل التقنية وذلك بقصد حماية النظام العام والآداب ومصالح الدولة العليا.

مسلسل “جعفر العمدة” بطولة الفنان محمد رمضان، ويضم الفنانين مي كساب، منة فضالي، هالة صدقي، طارق النهري، أحمد فهيم، عصام السقا، إيمان العاصي، زينة، أحمد عبدالله، منذر رياحنة، والمسلسل قصة محمد سامي، وسيناريو وحوار محمد سامي ومهاب طارق، وتحت قيادة المخرج محمد سامي، وإنتاج شركة “ميديا هب سعدي- جوهر”.

زر الذهاب إلى الأعلى