حقيقة تدهور الحالة الصحية للبابا تواضروس الثاني

كتب – مجدي مكرم

نفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية في مصر، الأنباء المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بشأن تدهور الحالة الصحية للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.

اقرأ أيضا.. البابا تواضروس يكرّم طالب حاصل على جائزة من الهند

وصرح المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية القمص موسى إبراهيم، إن البابا تواضروس الثاني بصحة جيدة، ويمارس نشاطه الرعوي بشكل طبيعي.

وشدد المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على أن ما تم تداوله على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي هي أخبار لا أساس لها من الصحة، بخصوص الحالة الصحية للبابا.

وأوضح أنه من المعلوم أن للبابا تواضروس الثاني ملفاً صحياً في أحد مستشفيات أوروبا منذ 15 عاماً، يجري من خلاله المتابعات الدورية الروتينية.

نشاطه الباباوي

من ناحية أخرى، استقبل قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فى المقر البابوى بالقاهرة أمس، الآباء كهنة وخدام رابطة القدس بالقاهرة.

وقدم الأباء الكهنة وخدام رابطة القدس لقداسته النور المقدس، والذى أرسله الأنبا أنطونيوس مطران القدس والكرسى الأورشليمى والشرق الأدنى، لمصر للعام الثانى على التوالى.

واستقبل قداسة البابا تواضروس الثاني في المقر البابوى بالقاهرة، أمس الأحد، صاحبَى النيافة الأنبا أنتونى أسقف أيرلندا واسكتلندا وشمال شرقي إنجلترا، والأنبا أباكير أسقف الدول الإسكندنافية. حيث تم عرض تقرير عن مؤتمر أساقفة أوروبا، بالإضافة إلى مناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بالخدمة الرعوية لنيافتيهما.

زر الذهاب إلى الأعلى