ناقد فنى: المتحدة قدمت رسائل اجتماعية من خلال أعمالها

كتب: إسلام فليفل

قال الناقد الفنى مصطفى حمدى، فى تصريحات صحفية، أن الموسم الدرامى ٢٠٢٣ شهد حالة من الإنضباط الفنى بعد تدخل الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

اقرأ أيضا.. ناقد فنى: «كيرة والجن» تناول العلاقة بين هند وعز في إطار درامي أكثر منه عاطفي

وتابع قائلًا:”إنضباط ممذوج بالوعى الحقيقى، من خلال معرفة ما الذى يحتاجة الجمهور ويُقدم له، وعلى سبيل المثال الحديث فى مسلسل” جعفر العمدة” عن الأضرار الناتجة عن تعدد الأزواج، هنا رسالة واضحة تقدم للجمهور بخصوص هذا الشأن”.

وأكد حمدى، أن المتحدة حافظت على تقديم رسالة إجتماعية وحافظت أيضًا على تقديم رسالة أخلاقية طول الوقت فى أعمالها حتى وإن لم تطرحها بشكل مباشر وذلك لأننا نقدم دراما فى النهاية، فلابد أن يتم وضع الرسائل فى سياق درامى يصل للجمهور عن طريق حدوتة.

وعن فكرة كتابة السيناريو قبل بدء الموسم الرمضانى، قال حمدى، لابد من وضع مراحل صناعة العمل فى مسارها الصحيح لإن أى عمل فنى طبيعى يبدأ بالنص والكتابة ثم إختيار المخرج وبعدها يأتى إختيار وتسكين الأبطال، فهذا هو المسار الطبيعى لإختيار وإنتاج الأعمال، وهذا ما تتبعة الشركة المتحدة فى أعمالها على مدار سنوات.

وعن الفنانات التى يراها حمدى قدمت موسم متميز، قال: منى زكى فى مسلسل تحت الوصاية، المسلسل واحد من أهم المسلسلات التى تم إنتاجها فى رمضان ٢٠٢٣، منى زكى تفوقت على نفسها فعلًا فى الدور الذى قدمته.

وإختتم، المسلسل يقدم ويتناول قضية مهمة للغاية تتعلق بحق الولاية بعد وفاة الأب، لكن فى الإطار الدرامى رأينا منى زكى تجسد مشاعر الأمومة فى مختلف المواقف والحالات التى مرت بها خلال الأحداث، عمل متميز ورائع ومنى زكى فنانة موهوبة وقدمت دور ولا أروع في تحت الوصاية، وهذا العمل سيأخذ حق أكبر فيما يتعلق بالمشاهدة بعد إنتهاء الموسم الدرامى ٢٠٢٣.

زر الذهاب إلى الأعلى