رئيس روسيا السابق: اعتقال بوتين في الخارج إعلان حرب ضد روسيا

بيان – مصادر

أصدر دميتري ميدفيديف، الرئيس الروسي السابق ، تصريحات هدد فيها المستشارة الألمانية، والبرلمان الألماني “البوندستاج” بقصف العاصمة الألمانية برلين بصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت.

وجاء تصريح ميدفيديف، فى معرض الرد على إعلان المحكمة الجنائية الدولية بأنها ستصدر مذكرة توقيف ضد الرئيس الروسى فلاديمير بوتين .

وقالت وكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) نقلا عن مقابلة أجراها ميدفيديف مع وكالة الأنباء الروسية الحكومية (تاس)، إن اعتقال بوتين في الخارج سيكون بمثابة إعلان حرب ضد روسيا .

ومن جانبه فقد رحب ماكو بوشمان، وزير العدل فى ألمانيا الاتحادية بأمر الاعتقال الذي اصدرته المحكمه الجنائيه الدوليه في لاهاي ضد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بتهمه ارتكاب جرائم حرب.

طالع المزيد:

ألمانيا تنتهي من إجلاء كافة رعاياها من السودان الليلة

الرئيس الروسي بوتين يهنئ المسلمين بعيد الفطر

وقال الأخير إن بلاده (ألمانيا) ملزمة باعتقال الرئيس بوتين وتسليمه للمحكمه الجنائية الدولية إذا دخل الأراضي الألمانيه .

وجاء رد ميدفيف أن اعتقال فلاديمير بوتين في ألمانيا بناء على مذكرة التوقيف الصادره عن المحكمة الجنائية الدولية سيكون بمثابه إعلان حرب على بلاده، مهددا بقصف مبنى البرلمان الألماني ومقر المستشارية بالصواريخ، ووصفا قرار المحكمة الجنائية الدولية بأنه سلبي بالنسبة للعلاقات مع الغرب والتي هي بالفعل أسوأ مما كانت عليه في بدايه الحرب الباردة.

جدير بالذكر أن رئيس وزراء المجر فيكتور اوربان أوضح بأن بوتين لن يضطر الى الخوف اذا زار بودابست لأن بلاده لن تقوم باعتقاله ولكن وزيرة الخارجية الالمانية انا لينا بيربوك تصر على اعتقاله إذا دخل الأراضي الألمانيه.

زر الذهاب إلى الأعلى