حادث عقر جديد لطفلة عمرها 3 سنوات فى الطريق العام.. وقرار النيابة

كتبت: هدى الفقى

أصدرت النيابة العامة، اليوم الخميس قرارا بحبس صاحب كلب بعد عقر الكلب لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات، وأحداث إصابات بالغة بها، وذلك فى منطقة الدقي.
وتضمن قرار النيابة حبس صاحب الكلب وعاملته 4 أيام احتياطيّا على ذمة التحقيقات، وشكلّت لجنة من مديرية الطبّ البيطريّ لفحص الكلب، وبيان مدى صحة ترخيصه وتطعيماته، وتقييم سلوكه بعد إيداعه بالمستشفى البيطريّ التابع لهيئة الخدمات البيطرية
وتلقت النيابة أمس بلاغا من والد الطفلة المجنيّ عليها جاء فيه أن الكلب عقر طفلته بالطريق العام، حيث كان الكلب يتنزه بصحبة عاملة لدى مالكه.
جاء ذلك مع رصد إدارة البيان بمكتب النائب العام ما تم نشره وتداوله عن الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي.
وأضاف صاحب البلاغ أن الكلب أحدث بطفلته إصابات بالغة نقلت على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج
وخلال تحقيقات النيابة، قال شاهدى عيان عيان، إنهما رأيا العاملة وقد فقدت السيطرة على الكلب أثناء سيرها به في الطريق العامّ، فهجم على الطفلة المجنيّ عليها وعقرها من رأسها وأحدث إصابتها، فانهال الأهالي عليه ضربا حتى أفلتها، ونقلوها للمستشفى لتلقي العلاج.

طالع المزيد:

كلب ضال يصيب 12 طفلا بقرية شبرا بابل في المحلة

واطلعت النيابة على تسجيلات كاميرات مراقبة مطلة على موقع الحادث رصدت الواقعة بما فيها انقضاض الكلب على المجنيّ عليها أثناء سيره بالطريق العامّ دون قيد أو طوق أو كمامة.
كما أكدت تحريات الشرطة صحة وقوع الحادث على النحو الذي انتهت إليه التحقيقات.
وخلال استجواب النيابة لصاحب الكلب والعاملة، أكد صاحب الكلب أنه مرخص من الجهة المختصة، وقدم ما يفيد بذلك، وأيضا ما يفيد بتناوله التطعيمات اللازمة، وقرّر أنه علم بفقدان عاملته السيطرة على الكلب أثناء سيرها به مما أدّى لوقوع الحادث، بينما قرّرت الأخيرة بأنّ طوق الكلب انقطع أثناء المسير ففقدت لذلك السيطرة عليه وانقضّ على الطفلة.

زر الذهاب إلى الأعلى