نابولي يحقق النقطة 80 ويحرز لقب « الكالتشيو » بعد التعادل مع أودينيزي 1/1 (شاهد)

كتب: أحمد محمد

احتفل فريق نابولى وجماهيره بتتويج مسيرة الفريق الناجحة فى هذا الموسم، بلقب “الكالتشيو” تاريخى جديد فى الدورى الإيطالى، بعد تحقيق التعادل فى مباراته أمام مضيفه أودينيزي فى ختام مباريات الجولة 33 من المسابقة، ليرفع رصيده إلى النقطة 80، ويتوج بطلاً للمسابقة للمرة الثالثة في تاريخه والأولى منذ 1990
وهذه المرة ستكون المرة الأولى التى يحسم فيها نابولى اللقب فى القرن الحالى، بعدما فاز بلقبيه السابقين فى المسابقة في نسختي 1987 و1990.

وقبل مباراة اليوم كان فريق نابولى يعتلي قمة ترتيب الدورى الإيطالى، وفي جعبته 79 نقطة، وصلت إلى 80 نقطة بعد تعادل اليوم وهى عدد النقط التى يحتاجها ليحسم اللقب قبل انتهاء المسابقة رسميا.

واحتشدت جماهير الفريق قبل اللقاء، في مدرجات ملعب فريولي؛ من أجل الاحتفال بلقب الكالتشيو الغائب منذ 33 عامًا، وذلك بعدما تأجل تتويج نابولي بطلًا لمسابقة «السيري آ»، عقب تعادله أمام ضيفه ساليرنيتانا، بهدف لمثله في الجولة 32 من الدوري الإيطالي.

 

وعقب المباراة احتفل لوتشيانو سباليتي مدرب نابولي، ولاعبيه وجماهير النادى باللقب الثالث، بعد أكثر من ثلاثة عقود من الحقبة الذهبية للراحل الأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا الذي قاد النادي للفوز بلقبيه الوحيدين عامي 1987 و1990، عندما كان “سيري أ” يُعدّ أقوى دوري في العالم.
وجاء تشكيل نابولي فى المباراة كالتالى:

“ميريت، دي لورنزو، رحماني، مينجاي، أوليفيرا، أنجويسا، لوبوتكا، ندومبيلي، إلماس، أوسيمين، كفاراتسخيليا

شاهد:

 

زر الذهاب إلى الأعلى