عروض مجانية لأفلام مهرجان جمعية الفيلم السنوي بالأوبرا

كتبت: هدى الفقى

يعرض فيلم “من أجل زيكو” للمخرج بيتر ميمي يوم ٧ مايو في تمام الساعة ٦ مساءًا، وذلك ضمن فاعليات الدورة الـ49 لمهرجان جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، والتى تحمل شعار “سينما مصرية . . مصرية”.
كما يعرض فيلم “ليلة قمر١٤” للمخرج هادي الباجوري، يوم ٨ مايو المقبل في تمام الساعة ٦ مساءًا،
كما يعرض فيلم “حامل اللقب” للمخرج هشام فتحي، يوم ٩ مايو في تمام الساعة ٦ مساء.ً
ويأتى عرض الأفلام الثلاثة ضمن عروض أفلام الدورة، الروائية والتى تضم 8 أفلام، تتنافس على جوائز الدورة الـ49 لمهرجان

 مدير التصوير السينمائي محمود عبدالسميع
مدير التصوير ا محمود عبدالسميع

 

جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية، التى تقام سنويا برئاسة مدير التصوير السينمائيمدير التصوير ا محمود عبدالسم محمود عبدالسميع، وذلك خلال الفترة من 6 لـ 13 مايو المقبل بمركز الابداع بدار الاوبرا المصرية، بينما سيقام حفل الختام وتوزيع الجوائز يوم 20 مايو.
واختار مجموعة كبيرة من النقاد والسينمائيين، قائمة الأفلام التي سيتم عرضها في الدورة ، من بين 30 فيلمًا روائيًا طويلًا مصريًا عرضت خلال عام 2022 في دور العرض السينمائية المصرية، إضافة إلى الأعمال السينمائية التي عرضت بالمنصات

طالع المزيد:

أفلام دور السينما المصرية تجني مليون و500 ألف جنيه أمس

فيلم كاستنج يوسف شاهين يشارك في بانوراما المهرجان السينمائي الدولي بتونس   

محمود كامل
محمود كامل

وصرّح محمود كامل، رئيس اللجنة الثقافية والفنية بنقابة الصحفيين، إنه بمناسبة احتفالية مرور٥٠ عامًا على تأسيس مهرجان “جمعية الفيلم السنوي للسينما المصرية”، تم الاتفاق مع الجمعية على تخصيص ٥٠ دعوة يوميًّا للزملاء الصحفيين وأسرهم، لحضور عروض المهرجان.

وأضاف أنه يمكن للزملاء الصحفيين وأسرهم (ممن تخطوا سن ١٨ عامًا) حضور عروض المهرجان، على أن يتم حجز الدعوات قبل موعد عرض الفيلم بـ٢٤ ساعة في شؤون المجلس بالنقابة.

المهرجان يقام تحت رعاية وزارة الثقافة وبالتعاون مع صندوق التنمية الثقافية ودار الاوبرا المصرية ونقابة المهن السينمائية والمركز القومي للسينما، ويعد أحد أقدم وأهم مهرجانات السينما المصرية.
ويتنافس صناع هذه الأفلام علي جوائز أحسن ممثل دور أول وثانى نساء ورجال وأحسن ديكور وتصوير ومونتاج وميكساج ومكياج وموسيقى تصويرية وأفيش، مؤثرات بصرية”.

وجدول عرض الأفلام كالتالى:

الأفلام المتنافسة فى مسابقة جمعية السينما
الأفلام المتنافسة فى مسابقة جمعية السينما
زر الذهاب إلى الأعلى