جوجل يحتفل بميلاد يوهانس برامس.. أفضل من ألف الموسيقى

كتب – محمد متولي:

يوهانس برامس.. احتفل محرك البحث جوجل بذكرى ميلاد الموسيقار الألماني يوهانس برامس، الذي حفر اسمه ضمن أفضل من قام بتأليف الموسيقى.

يوهانس برامس

ولد يوهانس برامس في ٧ مايو ١٨٣٣ بهامبورغ، والذي اصبح مؤلف موسيقي ألماني، من أصحاب المدرسة الرومنتيكية، أهم ما قيل عنه أنه استمرار لبيتهوفن، أي أن السيمفونية الأولى لبرامس يمكن اعتبارها السيمفونية العاشرة لبيتهوفن.

اقرا أيضًا.. جوجل يحتفل باليوم العالمي للمرأة

ولم يكن يوهانس برامس كالرومانتيكيين في نزواتهم العاطفية فقد كان يخشى أن تشغله المرأة عن فنه.

ولد يوهان برامس في مدينة هامبورغ بألمانيا وكان والده عازف كونترباص في أوركسترا الأوبرا بها، تعلم العزف على البيانو من صغره، ساعد في شبابه العائلة بالعزف في المقاهي وحفلات الرقص، ولكنه لم ينقطع عن دراسة النظريات والعلوم الموسيقية.

ميلاد يوهانس برامس

عندما بلغ العشرين كانت موهبته كعازف بيانو قد نضجت، فقرر أن يقوم بجولة في مختلف مدن ألمانيا يعزف منفردًا في الحفلات.

في عام 1859 قدم كونشرتو البيانو الأول، واختلفت حوله الآراء كثيرًا. وبعد فترة انتقل إلى سويسرا حيث أقام سنتين ووجد ناشرًا لمؤلفاته وطلبة عديدة له. وفي سنة 1862 عاد إلى فيينا ليستقر فيها نهائيًا بعد أن قدم كثيرًا من أعماله وتوطد مركزه الموسيقي.

ابتعد عن السعي يسعى وراء الدعاية لنفسه أو لأعماله، يحب الطبيعة ويحب مجالسة الأصدقاء ولكن على شرط ألا يشغلوا وقته عن التأمل والتفكير فيما يكتب.

وفي سنة 1897 تُوفي برامس بسرطان الكبد بعد صراع مرير مع هذا المرض

وفاة يوهانس برامس

بعد إصابة يوهانس برامس بمرض سرطان الكبد، أستمر يصارع هذا المرض حتي توفي في ٣ أبريل 1897 عن عمر يناهز ال 63 تم دفنه في مقبرة فيينا.

زر الذهاب إلى الأعلى