وفاء مكي في مرمى النيران.. سنوات سجن طويلة تشعل قضية الخادمتين

كتبت – نور سعد

وفاء مكي.. تصدرت وفاء مكي تريند جوجل التريند ومواقع على السوشيال ميديا، بعد ظهور دليل جديد لبراءتها في قضية تعذيب خادمتها، التي سجنت بسببها سنوات طويلة .

قضية وفاء مكي

واثارت وفاء مكي جدول واسع خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي والشارع المصري، ولم يكن تصدر التريند في هذه المرة لتعثر مالي، ولكن كان سبب ظهور دليل برأتها في تعذيب خدمتها.

اقرأ أيضًا.. مصدر مقرب يكشف لـ بيان تطورات الحالة الصحية للفنانة وفاء مكي بعد إصابتها بكورونا

وخرجت وفاء مكي مجددًا عن صمتها فيما يخص قضية الفتاتين اللتان كانتا تعملان في خدمتها، واتهامها بتعذيبهن وخاصة بعد أن تأكد وجود حروق ظاهرة وآثار ضرب مبرح على جسديها، وذلك منذ 25 عامًا، وهو ما دفع المحكمة للحكم على وفاء مكي بالسجن 10 سنوات.

واطلت هند عاكف في مداخلة هاتفية ببرنامج “الوسط الفني”، مع الإعلامي أحمد عبد العزيز عبر شاشة قناة الحدث اليوم، لتفجر مفاجأة حول قضية وفاء مكي التي حلت ضيفة الحلقة.

قضية وفاء مكي والخادمتين

والجدير بالذكر أن وفاة مكي انتشرت قضيته في عام 1998م، عندما استقدمت خادمتين من الأرياف، إحداهما تسمى مروة والثانية هنادي، وبعد ثلاث سنوات عادت إحداهما إلى قريتها بعلامات تعذيب شديدة على جسدها، وبعد تدهور صحتها.

كما انها أخبرت عائلتها أن الفنانة وفاء مكي عذبتها وأحرقت جسدها بالكامل بالنار، مؤكدة قيام مكي بتعذيب فتيات أخرى كن يعملن عندها من قبل، ما دفع أسرة الفتاة إلى رفع قضية لأخذ حق ابنتهم.

وأثبت الطب الشرعي أن الفتاتين مروة وهنادي قد تعرضتا للتعذيب الوحشي، وتم القبض على مكي، وحكمت محكمة جنايات شبين الكوم عليها بالسجن 10 سنوات مع الأشغال الشاقة، والحكم على كل من شارك في عملية التعذيب بالحبس لمدة سنة واحدة، مع التعويض المادي.

وقالت هند عاكف أن الفنانة ميار الببلاوي تحتفظ بدليل براءة وفاء مكي، وذلك حَسَبَ كلامها في اتصال هاتفي بينهما، قائلة: “ميار كلمتني وهي منهارة وعايزة تريح ضميرها”.

واكدت أن ميار الببلاوي كانت تبكي في الهاتف وتخبرها أن لديها “جواب”، وهو الذي يثبت دليل براءة الفنانة من قضية تعذيب خادمتها، مؤكدة أن وفاء مكي كانت تنادي في المحكمة: “عايزة ميار”.

زر الذهاب إلى الأعلى