قضاء أمريكا يسمح بتدريس ديانة الشيطان فى المدارس الابتدائية.. وأولياء الأمور يثورون

كتب: على طه

رفض مجلس إدارة مدرسة نورثرن يورك الابتدائية، فى ديلسبرغ، بولاية بنسلفانيا، قبل أيام قليلة، اقتراحًا بإنشاء نادي الشيطان، ليعقد دروسه واجتماعاته مع الطلبة، بعد انتهاء اليوم الدراسى.

وكان أحد القضاة في ولاية بنسلفانيا، قد أصدر قبل أيام قرارا يسمح لـ “معبد الشيطان” المحلي فى الولاية بعقد “نادي شيطاني” بعد الحصص” في المدرسة الأولية عامة، معتبرا أن عبادة الشيطان “دين” ومشيرا فى قراره إلى تعديل فى القانون يحظر تقييد أي دين، وهو الأمر الذى رفضه مجلس إدارة المدرسة فى شبه إجماع بعد التصويت عليه.

 

وتجمع فى المدرسة ما لا يقل عن 300 ولى أمر لتبادل وجهات النظر التي تراوحت بين التأييد المؤكد والمعارضة الشديدة لاقتراح تشكيل النادي، ومع ذلك ، أعربت الغالبية العظمى من الأصوات عن معارضتها.
وفى رد فعل من لوسيان جريفز ، الشريك المؤسس لمعبد الشيطان فى ولاية بنسلفانيا، الذي أنشأ نادي الشيطان الوطني بعد المدرسة قال: “إن الرفض يدل على أن مجلس إدارة المدرسة ليس لديه فكرة عن حدوده ووظيفته”، مضيفا: “كان من الواضح أن هؤلاء الناس ليس لديهم أدنى فكرة عن هويتنا ، وماذا نفعل”.
وخلال الاجتماع المثير استشهد العديد من أولياء أمور الطلبة، بالكتاب المقدس لتعزيز معتقداتهم، ولما تعرض بعض المتحدثين المعارضين لقرار الرفض للمضايقات، وارتفع صوت البعض فى الميكروفون ليطالبوا الحاضرين أن يظهروا المحبة المسيحية للجميع.

طالع المزيد:

طارق متولى يكتب عناوين (4): الهداية والغواية

وطلب أحد الأباء المشاركين فى الاجتماع ويدعى “بول ميلر” الكلمة، وأخذ الميكروفون، وتحدث صارخا في الحشد طالبا من المجتمع إخراج أولئك الذين يؤيدون النادي خارج المدينة، وقال: “لا يجب أن تكونوا هنا.. ليس هناك مكان لكم هنا.. إذا تم التصويت بالموافقة على هذه المجموعة الغريبة ، فلنفعل شيئًا حيال ذلك”.
ومتحدثة أخرى تدعى “جاكي بيبر” ، وهى وافدة حديثًا إلى منطقة ديلسبرغ ، قالت فى كلمتها إنها فقدت للتو طفلًا في موقع انتحاري تديره مجموعة شيطانية” وأوضحت أن المجموعة “أعطوا ابنتها تعليمات خطوة بخطوة”.
وواصلت: “نحن انتقلنا إلى هنا منطقة “ديلسبرغ” ، والآن اكتشفنا أن هناك نادي إبليس بعد المدرسة”.
وفى الوقت الذى احتدمت فيه المناقشات، حاول منشأ المعبد، وصاحب فكرة النادى الشيطانى أن يدافع عن موقفه مدعيا أن مهمة المعبد الشيطاني الموصوف، تتمثل ذاتيًا في تشجيع الإحسان والتعاطف ، ورفض السلطة الاستبدادية ، والدعوة إلى الحس السليم العملي ، ومعارضة الظلم ، والقيام بالمهام النبيلة.
وبادر سامانثا جروم ، من سكان المنطقة، باقتراح التصويت على إنشاء النادى، وصوّت أعضاء مجلس الإدارة جميعهم ضد السماح للنادي بالتشكل، باستثناء عضو واحد.
وبعد رفض مجلس إدارة المدرسة ، بإنشاء النادى تستعد المجموعة لدعوى قضائية جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى