السعودية تدعو بشار الأسد لحضور القمة العربية

مصادر – وكالات

وجه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دعوة رسمية للرئيس السورى بشار الأسد للمشاركة في الدورة الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي ستعقد في مدينة جدّة في الـ 19 من مايو الجاري.

وأعلنت دمشق، اليوم الأربعاء، تلقّى الرئيس السوري الدعوة، وأفادت وكالة الأنباء السورية أنه “نقل الدعوة للرئيس السوري السفير نايف السديري سفير السعودية في الأردن”.

ومن جانبه رد الرئيس بشار على الدعوة بتقديم الشكر لخادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أن انعقاد القمة العربية المقبلة في السعودية سيعزز العمل العربي المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية.
وفى سياق قرب قررت السعودية استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في سوريا بعد قطع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قبل أكثر من عقد.

طالع المزيد:

التدرج فى حل الأزمة خطوة مقابل خطوة.. تفاصيل البيان الختامى للجامعة العربية بشأن سوريا

عبد الغنى يكشف تأثير صراعات الشرق الأوسط على عودة سوريا للعرب

وأعلنت الخارجية السعودية فى بيان رسمى أمس أن القرار يأتي “انطلاقاً من روابط الأخوة التي تجمع شعبي المملكة العربية السعودية والجمهورية العربية السورية، وحرصا على الإسهام في تطوير العمل العربي المشترك، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة”.

وأضاف البيان أنه “أخذاً في الاعتبار القرار الصادر عن الاجتماع الوزاري لمجلس وزراء خارجية الدول العربية المنعقد في القاهرة قبل يومين والقاضي باستئناف مشاركة وفود الجمهورية العربية السورية في اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها “.
كما أعلنت الخارجية السورية أن دمشق قررت استئناف عمل بعثتها الدبلوماسية في المملكة العربية السعودية.

زر الذهاب إلى الأعلى