تعاون بين التأمينات المصرية والسورية

استقبل اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتـأمين الاجتماعي لؤي عماد الدين وزير الشئون الإجتماعية والعمل بدولة سوريا الشقيق والذي يزور مصر حاليا للمشاركة في فعاليات أعمال الدورة “49” لمؤتمر العمل العربي و المنعقدة في جمهورية مصر العربية خلال الفترة من 22 و حتي 29 مايو الجاري.

اقرأ أيضا.. التأمينات تطبق قرار زيادة المعاشات بنسبة 15%

وخلال اللقاء أكد عوض علي إهتمام القيادة السياسية بتطوير و إصلاح ملف التأمين الإجتماعي و المتابعة الدقيقة لهذا الملف كما إستعرض التجربة المصرية في مجال التحول الرقمي و كيف أصبحت محط إهتمام العديد من دول العالم و المختصين في المحافل الدولية مما ينعكس بالإيجاب علي المواطن المصري و أصحاب المعاشات و المستحقين.

  تعاون بين التأمينات المصرية والسورية

ومن جانبه أعرب وزير العمل السوري عن خالص تقديره بالتجربة المصرية مؤكداً علي ضرورة تبادل الخبرات بين الجانبين للاستفادة من التجربة المصرية الفريدة و التي بدأت تؤتي ثمارها و ذلك من خلال إعداد برامج تدريبة مصرية في مجال التامين الاجتماعي وكيفية إستثمار أموالها.

واتفق الطرفان على استمرار التنسيق لمد الحماية الاجتماعية لمواطني البلدين و تبادل الخبرات في مختلف مجالات العمل المشتركه خاصة في مجال التغطية التأمينية و مجالات الاستثمار المختلفة.

وأوضح عوض أن مصر ترحب بكافة أوجه وصور التعاون مع الشقيقة السورية في مجال التأمين الاجتماعي.

زر الذهاب إلى الأعلى