مباراة لا تحتمل إلا الفوز.. البافارى ينازل كولن وعينه على لقب “البونذرليج”

كتب: أحمد محمد

تنطلق بعد قليل فى الرابعة والنصف عصر اليوم السبت، مباراة كرة القدم بين فريقى كولن، وبايرن ميونخ، الجولة 34 الأخيرة من مسابقة الدوري الألماني بالموسم الحالي 2022/2023، وذلك على ملعب راين إينرجي ستاديوم.

يدخل البايرن هذه المباراة، وهو يحتل المركز الثاني فى جدول ترتيب “البوندزليج” برصيد 68 نقطة وبفارق نقطتين عن المتصدر بوروسيا دورتموند، وفى ظل عدم حسم البطولة، يسعى بقوة “البايرن” للفوز اليوم، عل بوروسيا دورتموند، يخسر مباراته الأخيرة، أو على الأقل يتعادل ليفوز البافارى بالبطولة..
ويلعب فريق بوروسيا دورتموند، مباراته الأخيرة أمام فريق ماينز، ويحتاج إلى الفوز من أجل التتويج بلقب الدوري الألماني، باعتبار أن التعادل أو الهزيمة من فريق ماينز، يعرضه إلى انتظار نتيجة لقاء بايرن ميونخ وكولن، إنما فوز أسود الفيستيفاليا يمنحه التتويج باللقب رسميا.

طالع المزيد:

لاعب بايرن ميونخ يشعل المنافسة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي

أما فى حالة تعادل دورتموند مع فوز بايرن ميونخ، فسوف يرتفع رصيد الفريقين إلى 71 نقطة، لكن البايرن يمتلك أفضلية في المواجهات المباشرة، بعد التعادل 2-2 في الدور الأول، وفوز بايرن 4-2 في الدور الثاني.
كماتنص لائحة الدوري الألماني، أنه في حال تساوى فريقان في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى فارق الأهداف الذي يميل حاليًا إلى بايرن ميونخ (53 هدفًا)، فيما يصل الفارق عند دورتموند إلى (39 هدفًا).
وجدير بالذكر أن فريق كولن يحتل المركز العاشر، فى جدول الدورى الممتاز الألمانى برصيد 42 نقطة، ولن تؤثر عليه المباراة كثيرا، حيث ضمن البقاء فى المنطقة الدافئة للـ “بوندزليج”.

زر الذهاب إلى الأعلى