« الأرصاد » تكشف عن أحوال طقس الغد الجمعة ودرجات الحرارة

كتب: على السيد

قالت هيئة الأرصاد الجوية إن غدا الجمعة، من المتوقع أن يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية ، تكون مثيرة للرمال والأتربة على سيناء ومدن القناة وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال وجنوب الصعيد .

وأضافت “الأرصاد” أن شمال الصعيد، يقع تحت تأثير السحب الرعدية، حيث تشير أخر صور الأقمار الصناعية إلى تكاثر السحب الرعدية على مناطق من شمال الصعيد يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، كما تنشط الرياح المثير للرمال والأتربة نتيجة الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية، ومن المتوقع أن تمتد هذه السحب الممطرة إلى مناطق من القاهرة الكبرى والدلتا مع تقدم الوقت.
وأوضحت “الأرصاد” أن غدا فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق متفرقة وفترات متقطعة على القاهرة الكبرى ، وأمطار خفيفة على الوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية تكون رعدية أحيانا على سيناء ومدن القناة وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر وشمال الصعيد.

طالع المزيد:

الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الخميس.. تحذيرات عاجلة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة فهى كالتالى:
القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 23 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 20 درجة، ومطروح العظمى 25 درجة والصغرى 17 درجة، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 30 درجة، وأسوان العظمى 45 درجة والصغرى 32 درجة .
كما كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لارتفاع ملحوظ فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء ، وذلك تزامنا مع حالة عدم الاستقرار التى تتعرض لها البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى