حظر العمل تحت الشمس في الإمارات والسعودية

وكالات

تطبق دولة الإمارات حظر العمل تحت أشعة الشمس وفي الأماكن المكشوفة بدءاً من غد الخميس من الساعة 12:30 ظهرُا، حتى الساعة الثالثة ظهرًا حتى 15 سبتمبر المقبل.

اقرأ ايضًا.. إسبانيا تحظر العمل فى الهواء الطلق خلال فترات الحر الشديد

أكدت الامارات انه يتم حظر العمل وقت الظهيرة ينطلق من الالتزام الراسخ في دولة الإمارات بالمعايير الإنسانية في بيئة العمل.

حظر العمل في الامارات تحت الشمس

وقالته انه يتم تطبيق أفضل المعايير العالمية في الصحة والسلامة المهنية، خصوصاً وأن تعزيز رفاهية القوى العاملة من خلال بيئة عمل آمنة ومرنة وجاذبة ضمن منظومة حوكمة فاعلة لسوق العمل يندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية للوزارة”.

وأضافت في البيان : “نثق بالتزام المنشآت بتطبيق الحظر، وحرصها على حماية عمالها، وتشغيلهم ضمن بيئة عمل آمنة، لإدراكهم بأهمية الحظر وانعكاساته الإيجابية على بيئة العمل والإنجاز خصوصا وأنه يطبق للعام التاسع عشر على التوالي حيث يعد أحد أهم المكتسبات العمالية التي تعزز ريادة وتنافسية سوق العمل الاماراتي”.

السعودية تحظر العمل تحت الشمس

كما تبدأ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية بالتنسيق مع المجلس الوطني للسلامة والصحة المهنية بتطبيق حظر العمل تحت أشعة الشمس على جميع منشآت القطاع الخاص، من الساعة 12 ظهرًا إلى الساعة 3 مساءً.

يأتي ذلك اعتبارًا من يوم غد الخميس 26 ذي القعدة 1444هـ الموافق 15 يونيو 2023م، حتى يوم الجمعة 30 صفر 1445هـ الموافق 15‏ سبتمبر 2023م.

زر الذهاب إلى الأعلى